وكالة اخبارية عراقية مستقلة

احباط عمليَّة ادخال أسلحة ونساء داعش من سوريا الى العراق

خام-بغداد: أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم السبت، (12 أيلول 2020) احباط عملية ادخال أسلحة ونساء داعش من سوريا الى العراق.

وقالت الخلية في بيان تلقت “خام” نسخة منه، إن قوة مشتركة من لواء المشاة 71 والأمن الوطني/ ناحية ربيعة، وضمن قاطع قيادة عمليات غرب نينوى، نفذت واجباً لورود معلومات أستخبارية إستباقية عن نية عناصر من داعش إدخال أسلحة وأدوية ونساء من قاطع الفوج الثاني في لواء المشاة 71.

وأضاف البيان أن القوة قامت بنصب كمائن متعددة على الحدود العراقية السورية وتتبع الكاميرات الحرارية، وبالفعل جرى إدخال الأسلحة والأدوية والنساء من الجانب السوري الى الأراضي العراقية، تحت مراقبة ومشاهدة الإستخبارات العسكرية، وفوراً تحركت القوات العراقية وتمكنت من القاء القبض على المتهم  الذي كان يريد تسلم الأسلحة في منطقة “ابوني” قرب مخيم العملة، قرية عوينات، ناحية ربيعة وكان يستقل عجلة.

كما ألقت القوات العراقية القبض على متهم آخر يستقل عجلة نوع کیا حمل وبحوزته مبلغ من المال قدره 230 ألف دينار عراقي، مع موبایل نوع نوكيا، كما استولت القوة المشتركة على ثلاث رشاشات متوسطة نوع BKC، وثلاث بنادق نوع  AK في حين تم إلقاء القبض على أربع نساء وبصحبتهن خمسة أطفال، اللاتي عبرنا الحدود وأدوية مختلفة، وقد تم التعامل مع المتهمين والمضبوطات وفقاً للسياقات، وتسليمهم للجهات المختصة.

وسبق أن أعلنت خلية الإعلام الأمني، منتصف شهر آب الماضي، إلقاء القبض على 31 شخصاً سورياً بحوزتهم متفجرات، خلال عبورهم الشريط الحدودي قادمين من منطقة الرقة الى الأراضي العراقيَّة.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.