وكالة اخبارية عراقية مستقلة

كورونا تغيب غزال الكرة العراقية: “ناظم شاكر”، متأثراً بإصابته بكورونا

خام-بغداد: أفادت مصادر رياضية بوفاة نجم الكرة العراقية السابق والمدرب ناظم شاكر يوم الجمعة متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

وقالت مصادر رياضية، بينها القناة العراقية الرياضية المملوكة للحكومة، إن “الكابتن ناظم شاكر، توفي مساء اليوم الجمعة في إحدى مستشفيات اربيل، متأثرا باصابته بفيروس كورونا”.

ونعى عدد من الرياضيين العراقيين في منشورات على منصات التواصل الاجتماعي رحيل الكابتن ناظم شاكر.

وناظم شاكر من مواليد بغداد عام 1958، بدأ مسيرته الكروية لاعبا في الفرق الشعبية لمنطقة الدورة جنوبي بغداد، وفي عام 1975 أصبح لاعبا لنادي العمال، ثم في عام 1976 أصبح لاعبا في فريق الطيران (القوة الجوية حاليا).


ومثل شاكر منتخب شباب العراق عام 1978 ثم المنتخب الوطني من عام 1979، وكان ضمن تشكيلة المنتخب العراقي في نهائيات كأس العالم بالمكسيك عام 1986 والتي كانت مشاركته الأخيرة على الصعيد الدولي، ومن ثم اعتزال اللعب نهائيا عام 1988 مع فريقه الطيران بسبب الإصابة.


واتجه بعد ذلك إلى ميدان التدريب وكان أول فريق عمل معه كمدرب هو نادي السلام العراقي عام 1992 حيث كان عامه الأول في الدرجة الممتازة، ثم تقلد تدريب فرق الكرخ وأربيل ودهوك والنفط وبيرس والقوة الجوية والمصافي وآرارات.


كما درب شاكر أندية أردنية وإماراتية لأكثر من سبعة أعوام، إلى جانب عمله ضمن الكادر التدريبي للمنتخب الأولمبي عام 2005، وتم تكليفه من قبل اتحاد كرة القدم العراقي لتدريب المنتخب العراقي عام 2010، ثم قدم استقالته بعد عام تقريبا.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.