وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الإعلام الأمني: اشتباك مع عصابة مخدرات تودي بحياة ضابط ومقتل وإصابة أثنين من أفرادها في ميسان

خام-ميسان: أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الاربعاء، أن اشتباكات بين القوات الأمنيَّة وعصابة “تهريب مخدرات” أودت بحياة ضابط في محافظة ميسان.


وقالت الخلية في بيان ورد لوكالة “خام”، إن “قوات فرقة الرد السريع تستمر في واجبها في محافظة ميسان بفرض الأمن وإنفاذ القانون، حيث داهمت، صباح اليوم، قوة من الفرقة وكّر لعصابة تهريب المخدرات في قضاء قلعة صالح  وتعرضت القوة الى اطلاق نار  مباشر مِن قبل  أفراد هذه العصابة”.


وأوضحت “قد حصل اشتباك  مباشر استطاعت خلاله قوة الرد السريع مِن قتل أحد افراد  العصابة  وجرح آخر والقاء القبض على متهمين اثنين، كما أسفر الاشتباك عن استشهاد ضابط برتبة نقيب مِن الرّد السريع، ومازالت المهمة مستمرة  في  محافظة ميسان”.


وفي السياق، وصل وزير الداخلية عثمان الغانمي الى محافظة ميسان، وعقد اجتماعا مع القوات الامنية في المحافظة.


وعلى صعيد مواز قالت وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية انه “من خلال ورود معلومات استخبارية عن وجود عصابة تتاجر بالمواد المخدرة، تم تشكيل فريق عمل من مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة باستخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية ومداهمة أحد الدور السكنية في منطقة الزعفرانية ببغداد”.


ونوه البيان الى “إلقاء القبض على أربعة متهمين بالجرم المشهود حيث ضبط بحوزتهم (٣) كيلو غرامات من مادة الكريستال المخدرة و (٢٠٠) حبة مخدرة ومسدسان واطلاقات بندقية، ومواد أخرى تستخدم للتعاطي”.


وبحسب البيان فانه “تم تسليم المواد المضبوطة مع المتهمين الى الجهات المختصة بموجب وصل استلام اصولي”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.