وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الإعلام الأمني: هجوم على عجلة شركة عراقية متعاقدة مع التحالف في بغداد يوقع جريحين

خام-بغداد: أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأحد، (6 أيلول 2020)، إصابة شرطي ومدني بهجوم استهدف عجلة شركة متعاقدة مع التحالف الدولي في منطقة الشعلة بالعاصمة العراقية بغداد مساء أمس. 

 

وأفادت الخلية في بيان تلقت “خام”نسخة منه بانفجار عبوة ناسفة مساء أمس السبت أستهدفت عجلة لشركة عراقية متعاقدة مع التحالف الدولي على طريق الشعلة. 

 

وأضافت أن الهجوم أدى إلى إصابة شرطي مِن القوة المرافقة ومواطن صادف وجوده هناك وتم نقل الشرطي والمدني الى المستشفى.

 

وأمس نشرت وكالة صابرين نيوز المقربة من كتائب حزب الله العراقي صوراً ومقاطع فيديو لما قالت إنه هجوم بالعبوات الناسفة استهدف رتلاً عسكرياً أميركياً في سريع الشعلة.

 

وأضافت أن القوات الأمنية هرعت لتطويق مكان استهداف الرتل اللوجستي المعطوب. 

 

وتزايدت وتيرة الهجمات التي تستهدف المصالح الأميركيَّة في العراق، مُنذ اغتيال كل من قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، والقيادي في الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، في غارة جوية أميركية يوم 3 كانون الثاني الماضي.

 

وتتهم الولايات المتحدة فصائل عراقية مسلحة “مرتبطة بإيران”، بالوقوف وراء هجمات صاروخية متكررة تستهدف سفارتها وقواعدها العسكرية التي ينتشر فيها جنودها.

 

وكانت فصائل مسلحة، بينها كتائب “حزب الله” هددت باستهداف مواقع تواجد القوات الأميركية بالعراق، إذا لم تنسحب امتثالا لقرار البرلمان القاضي بإنهاء الوجود العسكري في البلاد.

 

وصّوت البرلمان العراقي، في 5  كانون الثاني الماضي، بالأغلبية على إنهاء التواجد العسكري الأجنبي على أراضي البلاد.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.