وكالة اخبارية عراقية مستقلة

قبيل انعقادها.. ترجيحات لحضور “قليل جدا ” في جلسة البرلمان

خام -بغداد :
رجح عضو مجلس النواب العراقي رياض محمد، ان يكون حضور النواب في جلسة البرلمان ، اليوم السبت ، قليلا جدا .
وقال محمد، في تصريح صحفي ، ان “حضور النواب جلسة اليوم سيكون قليل جداً، حتى وان تحقق النصاب القانوني، فسيكون بسيطاً جداً، خصوصاً ان البرلمان طيلة الجلسات السابقة وفي الظروف الطبيعية، يكون الحضور قليل جداً ولا يتجاوز الـ (180 او 190) نائباً”.
وأضاف ان “جدول أعمال جلسة البرلمان لهذا اليوم، يخلو من التصويت على الملفات الحساسة، ولهذا لا يوجد توجيه سياسي للنواب بعدم حضور جلسة اليوم”.
وأوضح محمد أن “هناك خشية من بعض النواب من الاصابة بفيروس كورونا، خصوصاً مع وجود اصابة في صفوف النواب وموظفي المجلس، وهذا الأمر ربما يؤثر على حضور النواب”.
وأكد أنه “حتى الساعة لا يمكن التنبؤ بوجود نصاب قانوني من عدمه، خصوصاً بعد النواب مصابين بفيروس كورونا لكن لا يعلنون ذلك”.
وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الأمانة العامة لمجلس النواب، السبت، جهوزيتها لعقد جلسات البرلمان وإعداد القاعة الكبرى للجلسة المزمع عقدها اليوم.
وكان مجلس النواب، قد نشر في وقت سابق، جدول أعماله الذي تضمن، “تقرير اللجنة القانونية حول الدوائر المتعددة لقانون انتخابات مجلس النواب العراقي”.
وجاء في جدول الأعمال، أنه ستتم “القراءة الأولى لمشروع تعديل قانون المحكمة الاتحادية العليا رقم 30 لسنة 2005″، إضافة إلى عدد من القراءات لقوانين أخرى.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.