وكالة اخبارية عراقية مستقلة

كل ما تريد معرفته عن مباراة ألمانيا وإسبانيا في دوري الأمم الأوروبية الليلة

خام -متابعة :
تنطلق مساء اليوم الخميس منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية في نسختها الجديدة موسم 2020 – 2021 بإقامة 8 مواجهات في غاية القوة.
وتم تصنيف منتخبات دوري الأمم الأوروبية إلى 4 تصنيفات وتقام اليوم الخميس منافسات مجموعة في كل تصنيف ولكن الأنظار تتجه بلا شك للتصنيف الأول والذي سيشهد مواجهتين بالمجموعة الرابعة أهمهما صدام ألمانيا وإسبانيا بينما يلعب منتخب أوكرانيا ضد سويسرا.
ويستعرض التقرير الآتي أبرز ملامح مواجهة منتخبي ألمانيا وإسبانيا في دوري الأمم الأوروبية:

الموعد والقنوات الناقلة
تقام المباراة في الساعة السابعة إلا ربعا مساء اليوم الخميس بتوقيت غرينتش العاشرة إلا ربعا بتوقيت بغداد على ملعب (مرسيدس بينز أرينا) في مقاطعة شتوتجارت بألمانيا.
وتذاع المباراة عبر قناة (بي إن سبورتس 1) بصوت المعلق التونسي رؤوف بن خليف.

تاريخ المواجهات
تقابل المنتخبان في 11 مواجهة رسمية ، وفاز منتخب ألمانيا في 3 مواجهات مقابل 4 انتصارات لمنتخب إسبانيا وتعادلا في 4 مباريات.
وبدأت اللقاءات الرسمية في بطولة كأس العالم 1966 بدور المجموعات وفاز منتخب ألمانيا بنتيجة 2-1 كما تقابلا في أولمبياد مونتريال 1976 وتعادلا دون أهداف وفاز منتخب إسبانيا في عقر داره بنتيجة 3-2.
وفي تصفيات أمم أوروبا عام 1976، تقابل الفريقان في ألمانيا وفاز الماكينات بنتيجة 2-0 وتعادلا بهدف لكل منهما.. ولعب الفريقان في كأس العالم 1982 وفاز منتخب ألمانيا بنتيجة 2-1 ثم فاز منتخب إسبانيا بهدف نظيف في أمم أوروبا 1984 بينما فاز منتخب ألمانيا بثنائية نظيفة في أمم أوروبا 1988 بثنائية نظيفة.
وتعادل المنتخبان بهدفين لكل منهما في بطولة كأس العالم 1994 بينما فاز منتخب إسبانيا بهدف نظيف في نهائي أمم أوروبا 2008 كما فاز منتخب إسبانيا بهدف نظيف في نصف نهائي كأس العالم 2010.
أسلحة ألمانيا
سيكون لقاء إسبانيا بمثابة اختبار صعب ومهم لمنتخب ألمانيا في أول ظهور بعد جائحة كورونا.. وأكد المدرب يواخيم لوف المدير الفني للمانشافت في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء أن هناك تباينًا بين مستوى بعض اللاعبين في صفوف المنتخب الألماني خلال معسكر الإعداد فلاعبو بايرن ميونيخ وصلوا لنهائي دوري أبطال أوروبا وجاهزيتهم أكبر بينما هناك لاعبون لم يشاركوا منذ فترة.
وأوضح لوف أن المنتخب الألماني يبحث عن الإعداد بشكل جيد لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية في العام المقبل مؤكدا أنه يسعى لوضع تشكيل مثالي للمانشافت خلال مباريات دوري الأمم الأوروبية.
ويغيب عن منتخب ألمانيا اللاعب نيكو شولز لعدم الجاهزية ولكن لوف استبعد لاعبي بايرن ميونيخ ولايبزيج لإراحتهم بجانب إراحتهم الحارس مارك تير شتيجن ، ويعتمد المانشافت على طريقة 4-2-3-1 بوجود الحارس كيفين تراب وأمامه رباعي خط الدفاع نيكولاس سولي وماتياس جينتر وتيلو كيرير يميناً وروبن جيسنس يساراً.
ويقود خط الوسط إلكاي جوندوجان وبجواره توني كروس وأمامهما كاي هافيرتز بينما يعتمد منتخب ألمانيا على الجناح الأيمن جوليان برانمدت والجناح الأيسر ليروي ساني بجانب المهاجم تيمو فيرنر الذي لم يستكمل المشوار الأوروبي مع فريقه السابق لايبزيج وانتقل إلى تشيلسي الإنجليزي.
أفكار إسبانيا
يبحث منتخب إسبانيا بقيادة مديره الفني لويس إنريكي عن تحقيق الفوز وتقديم عرض قوي مع عودته لقيادة لاروخا مجدداً ، وأكد إنريكي في المؤتمر الصحفي أنه يبحث عن تجنب الهزائم وضخ دماء جديدة في صفوف منتخب إسبانيا خاصة أن البعض يفكر في الاعتزال وإنهاء مسيرته الدولية.
ويلعب منتخب إسبانيا بطريقة 4-3-3 بوجود الحارس كيبا وأمامه رباعي الدفاع سيرجيو راموس ودييجو يورينتي ويميناً خيسوس نافاس ويساراً سيرجيو ريجيليون ويقود خط الوسط سيرجيو بوسكيتس وبجواره تياجو ألكانتارا وفابيان وفي الهجوم ماركو أسينسو وجيرارد مورينو ورودريجو.
وأكد ياسر رضوان لاعب هانزا روستوك الألماني الأسبق ، أن المباراة لن تأخذ الطابع الرسمي برغم أنها في بطولة دولية مهمة موضحاً أن ما يهم المنتخبين تجهيز النجوم بأقصى صورة.
وأوضح أن إنريكي سيكون لديه دوافع أكبر لتحقيق الفوز على ألمانيا في بداية مشواره بعد العودة لقيادة إسبانيا بينما يأمل لوف تجربة بعض العناصر في غياب نجوم بايرن ميونيخ.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.