وكالة اخبارية عراقية مستقلة

القضاء الأعلى: يستدعي وزيري الداخليَّة والدفاع بحكومة عبد المهدي للتحقيق بـ”أحداث التظاهرات”

خام-بغداد: أعلن رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي فائق زيدان، يوم الخميس، أن الهيأة التحقيققة للنظر بقضايا “احداث التظاهرات” استدعت وزيري الداخلية والدفاع بحكومة عادل عبد المهدي.

وذكر بيان لإعلام القضاء إلى “خام”، أن “رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي فائق زيدان استقبل اليوم الخميس كل من مستشار الأمن الوطني قاسم الاعرجي ورئيس جهاز الامن الوطني عبد الغني الأسدي ورئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق أول ركن عبد الوهاب الساعدي”.

وأوضح أن “المجتمعين ناقشوا الإجراءات القضائية بخصوص حوادث استشهاد وإصابة المتظاهرين ومنتسبي القوات الامنية “.

وبين زيدان أن “الهيئات التحقيقية المختصة بتلك القضايا أصدرت عددا من مذكرات القبض بحق عدد من منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية الا انه وبموجب قانون التبليغات العسكري وقانون تبليغات قوى الامن الداخلي يجب استحصال موافقة القائد العام للقوات المسلحة ووزيرالداخلية لتنفيذ تلك المذكرات “.

كما اوضح أن “الهيئة التحقيقية القضائية في الرصافة استدعت كلا من وزيري الدفاع والداخلية في الحكومة السابقة للاستيضاح منهما عن معلومات تتعلق بالتحقيق في تلك القضايا”.

ولفت  رئيس مجلس القضاء الاعلى إلى أن “هناك عددا من الموقوفين من الضباط على ذمة التحقيق في تلك القضايا وأخرين صدرت بحقهم أحكام من المحاكم المختصة تخضع حاليا للتدقيق من قبل محكمة التمييز”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.