وكالة اخبارية عراقية مستقلة

نتائج اجتماعات وفد كردستان في بغداد بشأن موازنات الأعوام المقبلة

خام -بغداد :
اكد وفد حكومة اقليم كردستان المشارك في اعداد صياغة مشاريع قوانين الموازنات المالية الاتحادية للأعوام (2021 – 2023)، اليوم الثلاثاء، على ضرورة التوصل الى اتفاق سياسي بين اربيل وبغداد لحل الخلافات والقضايا العالقة كافة بين الجانبين.
وقال عضو الوفد وكيل وزارة التخطيط في الإقليم زاگروس فتاح في بيان ان “وفد الاقليم اجتمع مع اللجنة العليا المختصة بإعداد الموازنات للاعوام (2021 – 2023)”، مشيرا الى ان “الهدف من مشاركة وفد كردستان في تلك الاجتماعات تثبيت ما يلزم الإقليم من أمور فنية في الموازنات المالية للاعوام المقبلة”.
واوضح ان “المسؤولية التي تقع على عاتق وفد الاقليم، هو الاجتماع مع الوزارات المعنية والدوائر المختصة، في الحكومة الاتحادية، وان تخمن الايرادات المتحققة من مصادر الدخل، وعلى هذا الأساس سيتم تحديد الاحتياجات المختلفة، للمحافظات العراقية مع اقليم كردستان”.
وأضاف ان “الوفد أبلغ المسؤولين العراقيين بضرورة إبرام اتفاق سياسي بين اربيل وبغداد على قضايا (النفط، وايرادات المنافذ، والضرائب) للتمكن من تحديد مستحقات الإقليم في الموازنة بشكل منظم”.
ونوه إلى انه “يتعين صرف حصة اقليم كردستان من الموازنات الاستثمارية في الموازنات المالية للاعوام المقبلة على ألّا تكون كما في الأعوام السابقة احتسبت فيه نسبة الموازنات الاستثمارية لكنها فعليا لم تصرف”.
واضاف : “كما تم في اجتماع (يوم أمس) تخمين سعر البرميل الواحد في موازنة عام 2021 بـ43 دولارا، وللعامين 2022 و2023 بـ46 دولارا للبرميل الخام”.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.