وكالة اخبارية عراقية مستقلة

أمر قضائي بتوقيف مالك قناة دجلة “جمال الكربولي” بسبب بث الأغاني في “عاشوراء”

خام -بغداد
أصدرت السلطة القضائية ، الاثنين، مذكرة توقيف بحق مالك قناة ”دجلة“ الفضائية، رئيس حزب الحل جمال الكربولي، بتهمة الإساءة إلى شعائر إحدى الطوائف الدينية في العراق.

وقالت محكمة تحقيق بغداد، في بيان وردت لـ”خام ” نسخة منه ،انه ”بناء على شكوى تقدم بها عدد من السادة المحامين أمام محكمة تحقيق الرصافة بخصوص تعمد الإساءة إلى شعائر إحدى الطوائف الدينية في العراق، وبحسب نص المادة (372/1) من قانون العقوبات، قررت المحكمة إصدار مذكرة قبض بحق مالك قناة دجلة الفضائية جمال الكربولي لمجهولية محل إقامته في العراق“.

وأضافت أن ”المحكمة قررت إشعار هيئة الإعلام والاتصالات باتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية الداخلة ضمن اختصاص الهيئة بحق القناة“.
والكربولي مالك لقناتي دجلة الإخبارية، ودجلة طرب، اللتين بثتا أغانٍ في ليلة العاشر من محرم، الأمر الذي أثار حفيظة بعض الجهات الدينية والسياسية .
وأعلنت محافظات كربلاء والنجف وميسان وذي قار، إغلاق مكاتب القناة الإخبارية، وعدم التعامل معها، فيما دعا آخرون إلى وقفة احتجاجية يوم الاثنين، أمام مقر القناة في العاصمة بغداد.
وقدمت مؤسسة دجلة، امس الأحد، اعتذاراً عن استمرار بث الأغاني، وأعلنت إغلاق القناة بشكل مؤقت، وقالت في بيان صدر عنها، إنه ”من مبدأ الوطنية والمهنية نقدم هذا التوضيح مصحوبا باعتذار لكل المؤمنين في العراق، كما سيتم غلق قناة دجلة طرب مؤقتا احتراماً لعظمة المناسبة ولمشاعر الجميع وسيتم اتخاذ إجراء إداري جوهري في موضوع إدارة القناة التي تتبع لمؤسسة دجلة للإعلام حرصا منا على الحفاظ على السلم الأهلي والتماسك المجتمعي“. انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.