وكالة اخبارية عراقية مستقلة

العيداني يتمسك بمنصبه ويتهم عبطان بمحاولة تغييره ويؤكد: كرسي البرلمان لا يعنيني

خام – البصرة: اتهم محافظ البصرة أسعد العيداني ، اليوم الثلاثاء ، القيادي في تيار الحكمة عبد الحسين عبطان بالسعي لإقناع القوى السياسية بتغييره، فيما جدد ، تمسكه بمنصب المحافظ ورغبته بالتخلي عن معقده في مجلس النواب.

وقال العيداني في حديث صحفي حصلت عليه (خام) إن “كرسي البرلمان لا يعنيني بقدر ما يهمني البقاء لإكمال ما بدأت به من عمل، ولذلك سأبقى كمحافظ للبصرة”، مبيناً أن “مشاريع استراتيجية تتعلق بتحلية المياه سوف تنفذ قريباً، وقد استغرقت دراستها والتخطيط لها عدة أشهر من أجل تنفيذها بشكل صحيح”.

ولفت العيداني الى أن “بعض السياسيين من خارج البصرة يطالبون بذهابي الى البرلمان، ويعتبرون أن منصب المحافظ من حصة جهة سياسية معينة، وهذه الجهة تريد فرض إرادتها”، مضيفاً أن “عبد الحسين عبطان تحرك على القوى السياسية في البصرة، في حين أنه نفسه لم يؤدي اليمين الدستورية كنائب”.

يذكر أن تيار الحكمة تحرك سياسياً في الآونة الأخيرة باتجاه تغيير العيداني، كما أبدت شخصيات سياسية بصرية من خارج تيار الحكمة تأييدها لهذا التوجه، والذي عارضه بشدة سياسيون آخرون، وأسفرت حالة الانقسام عن فشل جلسة استثنائية لمجلس المحافظة يوم الجمعة الماضي كانت مقررة لانتخاب محافظ جديد. انتهى(ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.