وكالة اخبارية عراقية مستقلة

كهرباء كردستان: سنزود 4 محافظات عراقية بـ 500 ميغا واط

خام -متابعة :

أكد مدير انتاج الطاقة في وزارة الكهرباء بحكومة إقليم كردستان، ديار بابان، الاحد ، أن الإقليم سيزوود المحافظات العراقية بأكثر من 500 ميغا واط من الطاقة، مبينا أن محافظات كردستان لن تتأثر بذلك على الاطلاق.
وقال بابان في تصريح صحفي ، إن “الحكومة الاتحادية ستزود المحطات المتوقفة في إقليم كردستان بالوقود، فضلا عن دفع مستحقات شركات القطاع الخاص، لتزويد المحافظات العراقية اكثر من 500 ميغا واط من الطاقة الكهربائية”.
واضاف أن “المحافظات التي سيتم تزويدها بالطاقة هي نينوى وكركوك وصلاح الدين وأجزاء من محافظة ديالى”، مشيرا إلى أن “هذا التزويد لن يؤثر على إنتاج الطاقة الكهربائية في الإقليم”.
وبين أن “كهرباء كردستان تزود مواطنيها بـ22 ساعة يوميا وتسعى في الأشهر المقبلة لآن يكون التجهيز بنسبة 24 ساعة يوميا”.
وكانت وزارة الكهرباء في حكومة إقليم كردستان، أوضحت الأربعاء (29 تموز 2020)، أن تزويد المحافظات العراقية بالكهرباء، مرهون بالاتفاق بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، مبينة أنها تحتاج إلى وقود من بغداد لإتمام ذلك.
وقال المتحدث باسم وزارة كهرباء كردستان أوميد أحمد ، إنه “من حيث المبدأ لا مشكلة لدينا لتزويد المحافظات العراقية بالكهرباء، لكن لدينا محطات إنتاجية متوقفة في بازيان بمحافظة السليمانية وأخرى في أربيل ومحطات كبيرة في دهوك”.
وأضاف أن “هذه المحطات متوقفة بسبب عدم وجود الوقود وفي حال زودت بغداد تلك المحطات بالوقود فلا مشكلة لدينا في تزويدها بالكهرباء”. انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.