وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بغداد تحدد سعر الأمبير لشهر أيلول وتشدد على مراقبة المخالفين

خام-بغداد: أعلنت محافظة بغداد، اليوم السبت، (29 آب 2020)، عن سعر الأمبير وساعات التشغيل لشهر أيلول المقبل للمولدات الحكومية والأهلية.

 

وبحسب بيان لإعلام المحافظة تلقت “خام” نسخةً منه، فإنه تقرر أن يكون سعر الأمبير بالنسبة للتشغيل العادي من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 5 صباحا 8 آلاف دينار، في حين سيكون سعر الامبير بالنسبة للتشغيل الذهبي 24 ساعة وبالتناوب مع الكهرباء الوطنية 12 ألف دينار، موضحة أن صلاحية رؤساء الوحدات الادارية حددت بالسماح بزيادة ألف دينار فقط بالنسبة للمولدات التي ليس لديها حصة وقودية.

 

ويشهد العراق سنوياً احتجاجات عارمة وخاصة في محافظات الوسط والجنوب على تردي الخدمات ومنها الكهرباء، وتطورت في تشرين الأول الماضي إلى تظاهرات كبيرة، سقط خلالها مئات القتلى وآلاف الجرحى، كما أجبرت حكومة عادل عبدالمهدي على الاستقالة.

 

المحافظة شددت على رؤساء الوحدات الادارية التنسيق مع الأجهزة الأمنية وخاصة جهاز الأمن الوطني والجهات القضائية في إعلامهم بالمخالفين ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، داعية في الوقت ذاته رؤساء الوحدات الادارية إلى مخاطبة وإبلاغ المحافظة لغرض المتابعة والتنسيق في حالة عدم تعاون الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية بحق أصحاب المولدات المخالفين.

 

وتزداد نقمة السكان على الحكومة في فصل الصيف (موسم الذروة)، مع تكرار الانقطاعات في الشبكة الوطنية للكهرباء مع ارتفاع درجات الحرارة، لتصل في بعض الأيام إلى أكثر من 50 درجة مئوية. 

 

كما شددت المحافظة على لجان الطاقة في الوحدات الادارية كافة والمختارين بمتابعة تنفيذ التعليمات والالتزام بها وسيتم اتخاذ اجراءات صارمة بحق المتلكئين منهم فضلا عن تفعيل الزيارات الميدانية والمتابعة من قبل القائممقام ومدير الناحية ورفع تقرير يومي للمحافظة عن المولدات المخالفة.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.