وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بإجتماع مع كتل سياسيَّة .. الكاظمي يقطع تعهداً بشأن التواجد الأمريكي في العراق

خام-بغداد: أفصحت كتلة “بدر” البرلمانية بزعامة هادي العامري، يوم الخميس، عن تعهد قدمه رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، خلال اجتماعه مع القوى السياسية، بشأنَّ التواجد الأمريكي والأجنبي، بصورة عامة في البلاد.

وقال رئيس الكتلة، حسن الكعبي، في بيان ورد لوكالة “خام”، ان “الكاظمي، أكّد خلال لقائه القوى السياسية، أنه يريد أنَّ يتبنى قضية خروج القوات الأجنبيَّة والأمريكيَّة من العراق، وجعل القضية مغادرة وليس جدولة”، حسب زعم المتحدث.

وبين أن “كلمة المغادرة هي اقوى من كلمة الجدولة او إعادة انتشار القوات الأجنبيَّة، وتبني الكاظمي لهذا الملف المهمة بهذه الصورة، ولّد حالة اطمئنان لدى القوى السياسية، ونحن ننتظر ونراقب، ما سيفعله الكاظمي بهذا الملف، خلال الفترة المقبلة”.

وكان الكاظمي قد حضر ليلة أمس اجتماع بمنزل زعيم تحالف “الفتح” الأمين العام لمنظمة “بدر” هادي العامري ضم عددا من الكتل.

وأرتكز الاجتماع على نتائج زيارة الكاظمي الى الولايات المتحدة الأمريكيَّة، والاتفاقات التي عقدت هناك، وخاصة فيما يتعلق بالتواجد الأجنبي والأمريكي.

وكان البرلمان العراقي قد صوت في الخامس من كانون الثاني/يناير الماضي على قرار يطالب بموجبه بغداد بالعمل على إخراج القوات الأجنبية من البلاد.

وجاء القرار بعد يومين من اغتيال واشنطن قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني والقيادي في الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس بضربة جوية قرب مطار بغداد.

وانسحبت القوات الأمريكيَّة إلى جانب قوات التحالف التي تقودها واشنطن من 8 قواعد عسكرية في العراق منذ مقتل سليماني والمهندس.

ويقول التحالف الدولي إن ذلك يدخل في إطار إعادة التموضع والانسحاب من قواعد تضم عدداً قليلاً من الجنود.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.