وكالة اخبارية عراقية مستقلة

اكمال وتأهيل أكبر موقع لتكييل الحوضيات بالعراق في نينوى

خام-نينوى: أعلنت الشركة العامة للمنتجات النفطية، اليوم الثلاثاء، اكمال وتأهيل أكبر موقع، لتكييل الحوضيات بالعراق في نينوى.

وقال مديرعام الشركة، المهندس كاظم مسير، في بيان تلقت “خام” نسخة منه، إن ” وزارة النفط ومن خلال شركة التوزيع، أولت لملف نينوى، إهتماماً خاصاً، نظراً للظروف التي لحقت بها أبان فترة إحتلال داعش لها، مما سبب بإلحاق الضرر بأغلب بُناها التحتية”.

اضاف “أكملنا وبعون الله بناء وتأهيل موقع تكييل الحوضيات في مستودع الحدباء، الذي يعتبر أكبر موقع تكييل في البلد، وسيتم إفتتاحه خلال الفترة القادمة، حيث أننا قمنا بوضع خطط مدروسة لإعادة إعمار محطات التعبئة والمستودعات لإعادة تشغيلها من جديد لخدمة مواطني المحافظة “.

واشار الى أهم الأعمال التي أنجزت خلال عملية تأهيل المستودع قائلا” أنجزت ملاكاتنا الهندسية والفنية، نصب الميزان الجسري بحمولة 100 طن، وإكمال خطوط أنابيب التحميل المعلقة، وأنابيب التفريغ، إضافةً الى نصب بوردرات عدد 2 ومضخات تفريغ عدد 6 ومضخات التحميل عدد 6 ، وأضاف أيضاً بأنه تم نصب منصات تحميل عدد 2 وعدادات كاملتا عدد 6 “.

من جهته، ذكر مدير فرع نينوى للمنتجات النفطية، فلاح حسن، انه “من خلال التوجيهات والمتابعات المستمرة من قبل وزير النفط ومدير عام الشركة، إنجزنا أعمالاً كثيرة وواسعة على مدى (90) يوماً، وهي مدة إنجاز العمل في مستودع الحدباء التي وصلت نسبته 100%، تحت إشراف لجنة من المهندسين والفنيين الأكفاء”، مؤكداً ” بأننا نستعد في الوقت القادم لإفتتاحه وإعادته للخدمة لتقديم خدماته للمواطنين الكرام في المحافظة”.

وأضاف حسن ” أن ملاكات الفرع مستمرة بالعمل في المراحل الأخيرة لتأهيل أربعة محطات حكومية هي ( محطة نينوى – محطة إبن الأثير – محطة الثقافة – محطة الشهداء ) بالإضافة الى مقر الفرع القديم مؤكداً بأن عملية الإفتتاح لهذه المواقع سيتم في القريب العاجل” .

يشار الى، أن “شركة توزيع المنتجات النفطية قامت، بإعادة وتأهيل العديد من المحطات والمستودعات في محافظة نينوى حيث تم تأهيل ثلاثون محطة حكومية، وكذلك مستودعي وادي حجر والوائلية الحكومية علاوةً على إعمار الكثير من المحطات الأهلية، وسيضاف مستودع الحدباء الى سلسلة إنجازات الشركة، ضمن خطتها لإعادة تأهيل وبناء المنافذ التوزيعية”. انتهى(ب.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.