وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الكاظمي يحضر اجتماعا “مهما” بمنزل العامري والفتح يكشف عن محاور الاجتماع.. هذه التفاصيل

خام-متابعة: كشف تحالف الفتح، اليوم الأربعاء،  سيعقد اجتماعا مهم وموسعا مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، مساء اليوم.

وقال النائب عن التحالف فاضل الفتلاوي في تصريح صحفي ، ان “تحالف الفتح، بزعامة هادي العامري، سيعقد اجتماع مهم وموسع مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، مساء اليوم، في العاصمة العراقية بغداد”.

وبين الفتلاوي ان “الاجتماع سيتناول مناقشة نتائج زيارة الكاظمي الى الولايات المتحدة الامريكية، ومناقشة الوضع الأمني، خصوصاً ارتفاع عمليات الاغتيال في مدن جنوب العراق”.  


وصرح سعد السعدي القيادي في تحالف “الفتح” بزعامة الأمين العام لمنظمة “بدر” هادي العامري، يوم الاثنين، بقرب عقد اجتماع بين رئيس الوزراء مجلس العراقي مصطفى الكاظمي، القوى السياسية كافة، لمناقشة “ملف مهم جداً.”


وكان البرلمان العراقي قد صوت في الخامس من كانون الثاني/يناير الماضي على قرار يطالب بموجبه بغداد بالعمل على إخراج القوات الأجنبية من البلاد.


وجاء القرار بعد يومين من اغتيال واشنطن قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني والقيادي في الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس بضربة جوية قرب مطار بغداد.


وانسحبت القوات الأمريكية إلى جانب قوات التحالف التي تقودها واشنطن من 8 قواعد عسكرية في العراق منذ مقتل سليماني والمهندس. ويقول التحالف الدولي إن ذلك يدخل في إطار إعادة التموضع والانسحاب من قواعد تضم عدداً قليلاً من الجنود.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.