وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الصحّة ’تُراقب’ المواكب الحسينية.. اجتماع بين 5 محافظات وكربلاء مغلقة

خام-بغداد: حذرت دائرة صحة بغداد الرصافة، اليوم الأربعاء، مجدداً من ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في الأيَّام المقبلة، داعية المواطنين إلى الأخذ بإجراءات السلامة الصحية.  


وقال المدير العام لدائرة صحة الرصافة عبد الغني الساعدي في تصريح تابعته “خام”، (26 آب 2020)، إن دائرته “تستعد بشكل جاد وكبير للسيطرة على الاصابات التي قد تحصل في الأيَّام المقبلة جراء التجمعات وعدم الإلتزام بشروط السلامة الصحية”، داعياً إلى “تجنب التجمعات الجماهيرية في الأماكن المغلقة، والالتزام الذاتي كارتداء الكمامات، والنظافة الشخصية، والتباعد المجتمعي خلال مراسيم زيارة عاشوراء”.  


وشدد الساعدي، على “ضرورة متابعة موقف الأوكسجين في المؤسسات الصحية بشكل مستمر، فضلا عن تدريب الملاكات الصحية الجديدة، وتأهيل المسعفين وإدامة حملات الرصد الوبائيّ الجوال وتوفير الادوية والتواصل مع غرفة العمليات المشتركة”، لافتاً إلى أن “وحدات تعزيز الصحة في المراكز الصحية بجانب الرصافة تتابع المواكب والحسينيات وتقوم بفحص المواطنين”.  


وفي كربلاء ناقشت المحافظة الخطط الأمنية والخدمية مع المحافظات المجاورة من أجل التنسيق في تطبيق الإجراءات الصحية التي ترافق إقامة الشعائر الحسينية.  


وبين محافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي في تصريح تابعته “خام”، أن “اجتمعاً عقد مع محافظي بغداد والنجف وبابل والديوانية، بمشاركة قادة شرطة المحافظات، من أجل مناقشة الخطط الأمنية والخدمية والصحية وكيفية التنسيق بينها لإنجاح الزيارات الحسينية”.  


وقال، إن “الاجتماع شدد على تطبيق الإجراءات الصحية وتوصيات المرجعية الدينية بهدف سلامة المواطنين من الإصابة بالفيروس”، داعياً إلى “التزام الجميع بإجراءات السلامة، والتباعد الاجتماعي والتعقيم والتعفير المستمر”.


كما أكّد، أن “المحافظة تمنع دخول الزوار الوافدين بناء على قرارات مركزية ملزمة لجميع المحافظات”، مشيراً إلى أن “المحافظة بدأت من الآن استعداداتها المبكرة لزيارة الأربعين لكونها الزيارة الأكبر من بين كل الزيارات المليونية”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.