اتفاق مبدئي على تمرير 4 حقائب وزارية لا تشمل الدفاع والداخلية

خام -بغداد: تشير الانباء الواردة من تحت قبة البرلمان ، الى اتفاق عاجل بين ائتلافي الاصلاح والبناء على تمرير 4 وزارات في جلسة الثلاثاء ليس من بينها حقيبتا الدفاع والداخلية .

 

ومن المقرر ان يعقد البرلمان العراقي اليوم الثلاثاء، جلسة اعتيادية للتصويت  على 8 وزارات شاغرة في حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.

 

وتقول مصادر في ائتلاف الفتح بزعامة هادي العامري ،  ان “جلسة اليوم سوف تشهد طرح 4 وزراء فقط، مع تأجيل التصويت على مرشحي الداخلية والدفاع والتربية والعدل، بحسب اتفاق بين الكتل الرئيسة”.

 

واضافت ، “تمرير الوزراء الاربعة قد يتم دون حضور عبد المهدي والوزارات المختلف عليها، التي قد تقدم بعد تغير مرشحيهم أو حصول توافق سياسي على المرشحين الحاليين”.

واكدت المصادر ،  ان ”  تحالف الاصلاح والاعمار هدد بالانسحاب وإفشال جلسة التصويت على تكملة الكابينة الوزارية في حال تم طرح الوزراء المختلف عليهم”.

ويرجح نواب في تصريحات لمراسل ” ختم” ”  ارجاء استكمال التصويت على مرشحي الوزارات في ظل تمسك جميع الكتل البرلمانية بمطالبها في رفض أسماء بعض المرشحين، وخاصة المرشحين لمناصب وزارات الداخلية والدفاع والعدل، إلى جانب إصرار رئيس الوزراء عادل عبد المهدي على عدم تغيير أسماء مرشحيه لشغل الحقائب الشاغرة”.

 

كما رجحت مصادر حكومية  “رفع جلسة البرلمان إلى الخميس لإفساح المجال أمام الكتل البرلمانية والحكومة للتوصل إلى توافقات بشأن الخلافات حول بعض المرشحين”. انتهى (1)

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.