وكالة اخبارية عراقية مستقلة

“لقاح أوكسفورد” المضاد لكورونا قد يُطرح في تشرين الاول المقبل

خام -متابعة :
قال مدير مجموعة اللقاحات في جامعة أوكسفورد البريطانية، اليوم الثلاثاء، إن لقاحًا تجريبيًا مضادًا لمرض كورونا، وتطوّره الجامعة، بالتعاون مع شركة أسترازينيكا، قد يُقدم للجهات التنظيمية هذا العام، إذا تمكن العلماء من جمع ما يكفي من البيانات.
وأضاف آندرو بولارد، لراديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ”من الممكن أن نقدم هذه البيانات للجهات التنظيمية هذا العام، إذا زادت الحالات سريعًا في التجارب السريرية، ومن ثم ستكون هناك عملية يمر بها، من أجل إجراء تقييم كامل للبيانات“.
وبعث لقاح أوكسفورد آمالًا مبكرة في أولى تجاربه على البشر، عندما أثار استجابة مناعية، مما يسلط الضوء على مكانته كأحد اللقاحات الرائدة في السباق، لإنتاج لقاح مضاد للمرض الذي أصاب الاقتصاد العالمي بالشلل.
وتصدرت التجربة العناوين هذا الأسبوع، عندما قالت صحيفة ”فاينانشال تايمز“ البريطانية، إن الإدارة الأمريكية تدرس تعجيل إجراءات استخدام اللقاح في الولايات المتحدة، قبل انتخابات الرئاسة المقررة في الثالث من نوفمبر / تشرين الثاني المقبل.
وأضافت الصحفية، أن أحد الخيارات المطروحة، هو أن تصدِر إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية، تصريحًا باستخدام اللقاح المحتمل ”في حالات الطوارئ“ في أكتوبر تشرين الأول المقبل.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.