وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بالفيديو .. التحالف الدولي يمنع مراسلي ” العهد والعالم والنجباء ” من تغطية انسحابه من قاعدة التاجي

خام -متابعة :
منعت قوات التحالف الدولي، الأحد ، كوادر قنوات “العهد والعالم والنجباء”، من تغطية مراسيم تسليم معسكر التاجي من قوات التحالف إلى القوات العراقية، بحسب عاملين في هذه القنوات.
وأظهر شريط مصور مراسل قناة “العهد”، محمد العواد، وهو يتحدث عن عملية منعهم من تغطية الحدث قائلاً: “كان من المقرر تسليم قاعدة التاجي إلى القوات العراقية، وجاءتنا دعوة من قيادة العمليات المشتركة لتغطية هذه الفعالية، لكن قوات التحالف الأميركي منعت طواقم القنوات الفضائية من الدخول بشكل انتقائي”، بحسب قوله.
وأضاف، أن “القنوات، هي العهد والعالم والنجباء، وتم منعنا من الدخول إلى القاعدة وتغطية الفعالية، على الرغم من دعوة العمليات المشتركة لتغطيتها، والمنع كان بشكل مفاجئ، ويتنافى مع حرية التعبير عن الرأي وحق الإعلام بنقل المعلومة”.
وأردف قائلاً: “لا أعلم ما السبب وراء ذلك، ونحن نتواجد على أرض عراقية، وليس من حق أميركا أن تمنع وسائل الاعلام العراقية المحلية من التجوال بهذه الأرض، على اعتبارها أرض عراقية”.
وأشار إلى أن “وجود القوات الأميركية غير شرعي، وهي قوات احتلال وجاءت إلى العراق”.
وتابع قائلاً: “تم تأخيرنا لأكثر من ساعتين بهذا المكان، وحتى الضباط الذين كانوا معنا، بعد مناشدات واتصالات سُمح لهم بالدخول إلى هذا المكان”. انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.