وكالة اخبارية عراقية مستقلة

صحة الرصافة تصدر بياناً تكشف فيه طبيعة جهودها للبحث عن ’’إصابات كورونا الخفية’’

خام-بغداد

أعلنت دائرة صحة الرصافة/ محافظة بغداد، اليوم السبت، اعداد خطة تعاون مشتركة مع هيأة المواكب الحسينية بمساعدة 120 فرقة صحية متخصصة بالمسح الوبائي لاجراء الفحص السريع لفيروس كورونا.

وقال مدير عام دائرة صحة الرصافة الدكتورعبد الغني الساعدي في تصريح صحفي، إن دائرته “اعدت خطة تعاون مشتركة مع اصحاب المواكب الحسينية بمساعدة الفرق الصحية في المسح الوبائي، اذ شاركت 120 فرقة صحية بحملاتها للفحص السريع، وسحب أكثر من 5000 مسحة يوميا للعثور على الاصابات المخفية غير المشخصة مجتمعيا، خصوصا في مدينة الصدر ذات الكثافة السكانية الكبيرة”.

وبين، أن “الشركة العامة لتسويق الادوية والمستلزمات الطبية، بادرت بتوفير متطلبات الحملات المختبرية الخاصة بنقل المسحات للمشتبه باصابتهم بفيروس كورونا (VTM)، فضلا عن توفير الكتات الخاصة بالكشف السريع (Rapid Test) لضمان توفير الدوائر الصحية بارصدة عالية من هذه المواد، مما يؤمن اجراء حملات واسعة ومستمرة للكشف عن المصابين والحد من انتشار عدوى الوباء”.

وأشار الى أن “الفرق الصحية باشرت اتخاذ جميع الاجراءات والشروط الصحية اللازمة من خلال تواجدها اليومي مع هيأة المواكب الحسينية، للفحص بالجهاز الحراري ومساعدتهم على الالتزام بضوابط الوقاية الكاملة”.

ووجّه الوكيل الفني لوزارة الصحة، حازم الجميلي، امس الجمعة، رسالة تحذير إلى المواطنين العراقيين غير الملتزمين بالإجراءات الوقائية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا، بأن البنى التحتية للمؤسسة الصحية لا تتحمل مزيد من الاصابات.

وبالتزامن مع حلول شهري محرم الحرام وصفر ومالهما من اهمية في حياة المواطن العراقي؛ دعت وزارة الصحة في بيان “ابناء شعبنا الأبي الى الالتزام بالتعليمات الصحية وارتداء الكمامة اينما تواجدوا والمحافظة على التباعد الاجتماعي لتلافي الارتفاع بعدد الاصابات الذي يؤدي الى نتائج  لا تحمد عقباها”.

وفيما اكدت “استمرار فرقها بإجراء المسوحات ونشر التوعية وان مؤسساتنا الصحية مستنفرة بتقديم خدماتها التشخيصية والعلاجية مع توفير كل الإمكانيات حفاظًا على سلامة المواطن العراقي”، اشارت الى ان “السيطرة على الوباء هو قرار المواطن بالالتزام الاجراءات الوقائية”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.