وكالة اخبارية عراقية مستقلة

أوبك+ تمهل العراق حتى نهاية شهر آب للإيفاء بالتزاماته

خام-متابعة: أعطت منظمة أوبك+، مهلة للعراق حتى نهاية شهر آب الجاري للإيفاء بالتزاماته بتخفيض الإنتاج النفطي.


وقالت اوبك، في بيان اطلعت عليه وكالة “خام”، إن “على العراق ونيجيريا ان يلتزموا بما وعدوا بتخفيض الانتاج ولديهم مهلة لغاية 28 من هذا الشهر للتوصل إلى خطة مفصلة لخفض تعويضاتهم”.


وأضافت المنظمة أن “استمرار تعافي الأسعار سيعتمد على الحفاظ على الانضباط والتأكد من أن الدول التي لم تفِ بوعودها في الأشهر السابقة ستقوم بالتعويض في اب وايلول”.


ووفقًا لحسابات بيانات أوبك+ ، سيتعين على المجموعة تنفيذ حوالي 1.2 مليون برميل يوميًا من التخفيضات الإضافية في المتوسط في اب وايلول للتعويض الكامل عن الفائض من ايار إلى تموز.


وحذر وزبر النفط الروسي نوفاك من أن المجموعة لا تستطيع أن تكتفي بما حققته ويجب أن تنفذ اتفاقها بالكامل.


وحتى الآن ، فإن زيادة العرض لم تخرج عن مسار الانتعاش الهش للنفط ، والذي أدى إلى ارتفاع الأسعار إلى أعلى مستوى لها في خمسة أشهر.


ومع ذلك ، فقد تعثر الطلب على الوقود وأسعار البضائع الخام في الأسواق الآسيوية الحرجة ، مما يؤكد هشاشة الانتعاش.


وبدأ تحالف المنتجين في استعادة بعض الكميات الهائلة من النفط الخام التي توقفت خلال أعماق أزمة Covid-19. من أبريل إلى يوليو، أزالت حوالي 9.7 مليون برميل يوميًا من السوق ، لكنها بدأت في تخفيف هذا التخفيض إلى حوالي 7.7 مليون هذا الشهر.


واجرى يوم أمس ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، ركزت على نفس القضايا والتزام العراق بالاتفاق النفطي.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.