وكالة اخبارية عراقية مستقلة

صحّة الرصافة تصدر بياناً تكشف فيه عن خطتها لتقليل إصابات كورونا خلال شهر محرم

خام-متابعة: كشف مدير دائرة صحة الرصافة الدكتور عبد الغني الساعدي، الاربعاء (19 آب 2020)، عن عن خطة استثنائية اعدتها الوزارة لتطبيقها خلال شهر محرم.

وقال الساعدي في تصريح صحفي، إن “وزارة الصحة والبيئة اعدت خطة صحية استثنائية لتطبيقها خلال شهر محرم الحرام في ظل جائحة كورونا، تركز على تطبيق شروط الوقاية عند إحياء الشعائر الدينية، وتهيئة المستشفيات وردهات العزل، في وقت تعهدت فيه المواكب الحسينية بتطبيق الارشادات الصحية والالتزام بتعليمات المرجعية العليا لضمان سلامة المواطنين”.

واضاف أن “معركة الجيش الأبيض مع فيروس كورونا طويلة ومستمرة، ويجب على المواطنين ان يكونوا هم الداعم الأكبر من خلال الوعي التام والالتزام بشروط الوقاية الصحية، لأن ذلك هو السبيل الوحيد لانحسار الوباء ومنع انتشاره، لاسيما بعد بلوغ عدد الاصابات اكثر من 4000 إصابة خلال الايام الماضية”، مؤكدا أن “من يتوقع أن الفيروس يتلاشى تلقائيا ويختفي فهو واهم، والدليل على ذلك زيادة الإصابات، إذ اثبت الفيروس قوته وخطورته وسرعة انتشاره”.

وتابع الساعدي أن “الدائرة اعدت خطة متكاملة للعمل مع اقتراب شهر محرم الحرام في ظل انتشار جائحة كورونا، من خلال التواصل بين غرفة عمليات الرصافة ووزارة الصحة والمؤسسات الصحية، والتواصل بين غرفة العمليات المشتركة وطوارئ المستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة وتهيئة الفرق الطبية”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.