وكالة اخبارية عراقية مستقلة

النفط يرتفع قبل مراجعة أوبك+ لتخفيف قيود الإنتاج

خام-متابعة: ارتفع النفط  مع افتتاح السوق النفطية، يوم الاثنين، إلى مستوى أعلى فوق 42 دولارًا للبرميل في نيويورك قبل اجتماع أوبك + هذا الأسبوع لتقييم صفقة الإمدادات، فيما تكافح الدول لاحتواء الفيروس الذي يضر بالاقتصادات ويغذي الطلب عالميًا.


وتستعد لجنة المراقبة الوزارية المشتركة – اللجنة التي تراجع إتفاقية أوبك + لعقد اجتماع مزمع يوم الأربعاء ، حيث بدأت المجموعة في إعادة بعض إمدادات الخام إلى السوق هذا الشهر بعد تخفيضات كبيرة.


وفي الوقت نفسه، احتجزت الولايات المتحدة أربع ناقلات تحمل بنزينًا إيرانيًا متجهة إلى فنزويلا في خطوة غير مسبوقة تنطوي على احتمال زعزعة استقرار شحنات النفط العالمية إذا قامت إيران بالرد.


وارتفع النفط ببطء في بورصة امريكا بعد أن كان عالقًا بالقرب من 40 دولارًا للبرميل منذ أوائل حزيران بعد انتعاش سريع من الهبوط تحت الصفر. ومع ذلك ، لا يزال السوق يواجه رياحًا معاكسة ، بما في ذلك ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس وتوتر التوترات بين الولايات المتحدة والصين ، مما قد يعرقل تعافي الطلب الناشئ.


وارتفع غرب تكساس الوسيط للتسليم ايلول بنسبة 1.05 ٪ إلى 42.46 دولارًا للبرميل في بورصة نيويورك التجارية اعتبارًا من الساعة 5 بتوقيت غرينتش بعد خسارة 1.6٪ في الجلستين السابقتين.


وارتفع خام برنت لشهر تشرين الأول 0,89٪ إلى 45.19 دولارًا في بورصة أوروبا للعقود الآجلة ICE بعد انخفاضه 0.4٪ يوم الجمعة.


وتخطط أوبك + لإعادة حوالي 1.5 مليون برميل يوميًا هذا الشهر بعد تقليص ما يقرب من 10 ٪ من العرض العالمي في أعقاب انهيار الطلب بسبب تفشي المرض. وتراجعت صادرات النفط من سلطنة عمان العضو في التحالف 14 بالمئة في تموز تموز مقارنة بالشهر السابق ، وفقا لبيان صادر عن وزارة النفط والغاز. كما قدم العراق التزامه الأقوى حتى الآن بتنفيذ تخفيضات كبيرة في الإنتاج.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.