وكالة اخبارية عراقية مستقلة

برشلونة يستعد لإقالة كيكي سيتين والتعاقد مع ماوريسيو بوكيتينو

خام -متابعة :
كشفت وسائل إعلام إسبانية موقف نجوم برشلونة من تعيين المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مديرا فنيا للنادي الكتالوني، خلفا لكيكي سيتين.

وتشير التقارير إلى أن برشلونة سيقيل كيكي سيتين، بعد الخسارة المهينة بنتيجة 8/2 أمام بايرن ميونخ، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والخروج خالي الوفاض الموسم الحالي.

وذكرت صحيفة ”سبورت“ أن برشلونة سيقيل كيكي سيتين في الساعات المقبلة، رغم تعيينه في يناير الماضي خلفا لإرنيستو فالفيردي.

وأوضحت الصحيفة المقربة من برشلونة أن تشافي هرنانديز هو المدرب الأكثر شعبية داخل غرفة ملابس البلوغرانا، لكن اللاعب السابق لبرشلونة لن يتولى حاليا تدريب الفريق.

وأضافت أن بوكيتينو، البالغ من العمر 48 عاما، أقرب الخيارات لتولي تدريب برشلونة في الوقت الحالي. وأشارت إلى أن إدارة النادي الكتالوني فكرت في التعاقد معه في يناير الماضي، قبل الاستقرار على سيتين.
ووفقا للصحيفة فإن بوكيتينو يحظى بتأييد اللاعبين الحاسمين في برشلونة، كما أنه يملك شخصية قادرة على تنظيف غرفة ملابس النادي الكتالوني.
وبوكيتينو بلا نادٍ منذ إقالته من تدريب توتنهام الإنجليزي في نوفمبر الماضي.
وقبل أيام فسر بوكيتينو تصريحات سابقة له تجاه نادي برشلونة قالها قبل عامين.
وقال بوكيتينو في 2018 إنه يفضل العمل في مزرعة، على تدريب برشلونة، لكن المدرب الأرجنتيني قال لصحيفة ”البايس“ الإسبانية: ”لم أقصد إهانة برشلونة، وعلى البعض أن يفهم تصريحاتي جيدا“.
وأضاف: ”عندما صرحت بذلك كنت مدربا لتوتنهام وأحترم فريقي كثيرا، وفي ذلك الوقت التقيت مع جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة، لأن أطفالنا في نفس المدرسة، وتحدثنا 5 دقائق“.
وأوضح ”أدى ذلك إلى شائعات حول تدريبي برشلونة، لذلك تصريحاتي كانت لحسم الجدل تماما، ولم أقصد التقليل من شأن برشلونة أو عدم احترامه“.
وأكمل بوكيتينو ”الآن لا يمكنني قول ذلك، لست متعجرفا، ولم أحبذ الإدلاء بتصريحات من هذا القبيل، كما أنني أحب إسبانيول، الفريق الذي جعلني مدربا لي اسم“.

وختم ”لا نعرف ما يمكن أن يحدث، هذا ما اعتدنا عليه في الحياة، وكل شيء يمكن أن يحدث في المستقبل“.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.