وكالة اخبارية عراقية مستقلة


النفط يغلق على انخفاض طفيف إلا أنه يحقق مكاسب أسبوعية

خام-بغداد: أغلقت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط، اليوم السبت، على انخفاض طفيف نتيجة النزاع الدائر بين الصين والولايات المتحدة والتوقعات غير المشجعة من قبل منظمة أوبك ووكالة الطاقة الدولية للأشهر المقبلة، لكنها تتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعية.


وأفاد تقرير، بأن الولايات المتحدة والصين أرجأتا مراجعة اتفاقهما التجاري المقرر مبدئياً يوم السبت بسبب مسائل تتعلق بالجدولة، ولم يتم الاتفاق على موعد جديد بعد مما اثار حالة من عدم اليقين في انتعاش الطلب.


كما أن وكالة الطاقة الدولية خفضت غالبية توقعاتها للطلب للأشهر الثمانية عشر المقبلة، إضافة إلى أن التقرير الشهري الذي اصدرته منظمة اوبك الغير مشجعة للطلب قد كبح ارتفاع اسعار النفط.


واغلقت اسعار غرب تكساس الوسيط تسليم سبتمبر سنتًا واحدا إلى 42.23 دولارًا للبرميل وانخفض مزيج برنت بنفس المقدار ليصل الى 44.95 دولار.


ومع ذلك ، من المتوقع أن تحقق العقود الآجلة مكاسب أسبوعية بعد أن أظهرت بيانات الحكومة الأمريكية هذا الأسبوع انخفاض مخزونات الخام بعد انخفاض الواردات من المملكة العربية السعودية وزيادة استهلاك البنزين.


إضافة إلى الدعم، تظهر بعض نقاط البيانات نقاط مضيئة في التوقعات الاقتصادية، مع زيادة الإنتاج الصناعي الأمريكي للشهر الثالث على التوالي في تموز.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.