وكالة اخبارية عراقية مستقلة

“مُِثيرٌ للقَلَق” .. خلية الأزمة تُحذّر من “إرتفاع كبير” بإصابات كورونا اليوميّة

خام-بغداد:حُذّرت خليّة الأزمة في البرلمان العراقي، اليوم الخميس، من ارتفاع كبير في عدد الإصابات اليوميّة بفيروس كورونا، فيما بينت أسبّاب ذلك.

وقال عضو الخلية النائب رياض المسعودي، في تصريح صحفي ،إن “الأيَّام المقبلة، سوف تشهد ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، بسبب عدم تنفيذ الإجراءات والقرارات، التي تتخذ لمواجهة هذا الوباء”، مشيراً إلى أن “القرارات تتخذ حبراً على ورق ولا تنفيذ لها على أرض الواقع”.

وبين المسعودي أن “الحظر، يطبق فقط على الموظفين في دوائر الدولة والطلبة، ولاوجود له (الحظر) في الشارع، كما لا يوجد له تطبيق يتجاوز 10% في عموم العراق”، مُحذّراً ان “استمرار ارتفاع الإصابات اليومية بفيروس كورونا، يجعل وزارة الصحة غير قادرة على مواجهة هذا الإرتفاع، ولهذا الحكومة مطالبة بوضع خطط عاجلة لمواجهة أي موجة ارتفاع قادمة كبيرة”.

ويسجل العراق ارتفاعا يومياً ملحوظا بأعداد الإصابات بفيروس كورونا، كان آخرها يوم أمس الاربعاء، حيث سجلت وزارة الصحة  3441 إصابة جديدة يقابلها 2439 حالة شفاء و57 وفاة بسبب المرض خلال 24 ساعة الماضية.

وتجاوزت اعداد الإصابات في العراق عتبة الـ 160 أف إصابة ، فيما تجاوزت إعداد الوفايات الخمسة آلاف وخمسمائة حالة وفاة منذ تفشي المرض في البلاد آذار الماضي.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.