وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الحلبوسي يؤكد للعاهل السعودي  اهمية الدور العربي في اعمار العراق   

 

خام-الرياض : أكد رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، الاثنين، خلاله لقائه الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، ضرورة انفتاح العراق على اشقائه العرب.

وقال المكتب الاعلامي للحلبوسي في بيان تلقت ” خام ” نسخة منه ، أن “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يجريها إلى المملكة العربية السعودية”.

وأشار إلى أن “اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها بما يضمن مصالح الشعبين الشقيقين، وآخر المستجدات على الساحتين المحلية والإقليمية”.

وقال الحلبوسي حسب البيان إن “العراق حريص على تطوير علاقته مع محيطه العربي والإقليمي من خلال التنسيق المشترك وعلى المستويات كافة، ولا سيما على المستويين الاقتصادي والاستثماري ودعم التبادل التجاري وفتح المنافذ الحدودية وتطويرها”.

وشدد على “أهمية أن يكون للدول الشقيقة دور في ملف إعمار العراق، ولا سيما المملكة العربية السعودية بما تمتلكه من شركات وخبرات ستسهم في إعادة تأهيل العديد من المدن التي تضررت بفعل الإرهاب أو تلك التي تفتقر للخدمات والبنى التحتية”.

وتقدم الحلبوسي بالشكر، “للملك السعودي على مبادرة الحكومة في تطوير منفذ عرعر الحدودي بين البلدين وإنشاء ملعب رياضي في بغداد، كذلك تخصيص أموال لإعادة إعمار العراق في مؤتمر الكويت”، مؤكداً “ضرورة انفتاح العراق على أشقائه العرب، وتوثيق علاقته مع الجميع وبما يخدم القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

ودعا رئيس مجلس النواب، “إلى ضرورة تنسيق الجهود العربية؛ من أجل تجاوز الخلافات والمشاكل عبر الحوار البناء والابتعاد عن التصعيد الذي ينعكس سلبا على أمن المنطقة واستقرارها”، مثمناً في الوقت نفسه “دور المملكة العربية السعودية الداعم للعراق”.

من جانبه، أعرب الملك السعودي عن “ترحيبه برئيس البرلمان العراقي في المملكة، آملا بأن تشهد المرحلة المقبلة عودة العراق إلى مكانته البارزة في المنطقة، ولا سيما بعد الانتصارات المتحققة على الإرهاب أو المجالات الأخرى”، مشددا على “دعم حكومة المملكة للعراق وشعبه وعلى المستويات كافة”.انتهى (1)

 

 

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.