وكالة اخبارية عراقية مستقلة

107 ملايين دولار من واشنطن خلال عام واحد لتأمين عودة مستدامة للنازحين العراقيين

خام -بغداد :

اعلنت السفارة الاميركية في بغداد، اليوم الاثنين، عن حجم المساعدات المقدمة للعراق والتي تخص مساعدة اللاجئين.
وجاء في بيان اصدرته السفارة “رحبت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالمساهمة الجديدة البالغة 41.8 مليون دولار والمقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية والتي تهدف إلى دعم خطط الاستجابة الخاصة بالنازحين والخطة الاقليمية الخاصة بالقدرة على التكيف للاجئين وطالبي اللجوء السوريين 2020/2021 فضلاً عن خطة الاستجابة لجائحة كورونا. وبذلك يرتفع إجمالي مساهمة الولايات المتحدة للمفوضية في العراق هذا العام أكثر من 107 ملايين دولار أميركي. حيث تم لغاية الآن تمويل 31٪ من عمليات المفوضية في العراق”.

وأكد القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة في بغداد ستيف فاجن بالقول “بأن الولايات المتحدة ملتزمة للغاية في رعاية النازحين العراقيين وكذلك في دعم عمل المفوضية نحو العودة المستدامة والطوعية والآمنة، والاندماج المحلي، وغيرها من الحلول”.

واضاف قائلآ إن “الولايات المتحدة مخلصة في العمل مع الحكومة العراقية الجديدة وحكومة إقليم كردستان لضمان ازدهار جميع مكونات المجتمع العراقي في وطنهم وكذلك في تقديم المساعدة التي يحتاج اليها السوريين وغيرهم من اللاجئين وطالبي اللجوء في العراق حيث يعتبر دعم هؤلاء السكان ومجتمعاتهم جزءأ من تعزيز استقرار العراق ونجاحه”.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.