وكالة اخبارية عراقية مستقلة

المرور العامة تعزو زحام بغداد لعودة الدوام وتطالب بالغاء العمل بنظام الزوجي والفردي

خام -بغداد :
عزا المتحدث باسم دائرة العلاقات والإعلام في مديرية المرور العامة، الرائد فادي الخزعلي، اليوم الأحد، أسباب زخم حركة السير في بغداد، بعد عطلة العيد، إلى عودة الدوام الرسمي، مبينا أن المرور العامة طالبت بالغاء نظام الزوجي والفردي .
وقال الخزعلي في تصريح صحفي ، إن “أحد أسباب زخم الحركة المرورية في العاصمة بغداد، بعد انتهاء عطلة العيد، عودة الدوام الرسمي في بعض دوائر الدولة”، مبينا أن “المواطنين بدأوا بمزاولة أمورهم ومعاملاتهم مع بدء الدوام وانتهاء حظر التجوال الكلي”.
وأضاف، أن “ذروة الزخم تكون في الفترة الصباحية والمسائية، مع بداية الدوام وانتهائه، والطرق الرئيسية في بغداد شهدت الزخم المروري بسبب انتشار السيطرات، خاصة عند مخارج ومداخل المناطق الرئيسية، مبينا أنه “جرى التنسيق مع القوات الماسكة للأرض لفتح أكثر من منفذ وجعلها 3 مرات بدلا من 1”.
وبشأن تطبيق نظام الزوجي والفردي، في حركة السيارات أكد المتحدث باسم دائرة العلاقات والإعلام في مديرية المرور العامة، أن “قرار الزوجي والفردي الذي أصدرته اللجنة الوطنية العليا للصحة والسلامة، لا يزال العمل قائما به، واليوم مديرية المرور طالبت بإلغاء القرار اسوة بإلغائه من سيارات الأجرة”.
وشهدت العاصمة بغداد، في أول يوم من بداية الدوام الرسمي بعد انتهاء عطلة العيد، زخما مروريا خانقا في عديد الطرق الرئيسية بالعاصمة.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.