وكالة اخبارية عراقية مستقلة

العراق في المرتبة 21 عالميا .. إستشاري بعلم الامراض يحذر من رسائل رسمية خاطئة بشأن كورونا

خام -متابعة :

قال الاستشاري بعلم الأمراض، د. محمد إسماعيل، ان العراق الآن في الترتيب 21 على العالم بعدد الاصابات والوفيات بفيروس كورونا، مشيرا الى ان هذا مؤشر خطيرة قد تخرج الأمور عن السيطرة

وتابع في تصريح متلفز ، مساء السبت ، إن “من المفروض ان يكون لدى وزارة الصحة تنسيق مع بقية الجهات الحكومية لوضع استراتيجية واضحة لمواجهة كورونا بناء على ما توفر من معلومات طوال الاشهر السبعة الماضية”.

واضاف ان: “الإعلان الحكومي عن التوجه لرفع الحظر كليا أعطى رسائل خاطئة إلى المواطنين وكأن المرض إنتهى بينما تسجل اعداد كبيرة من الاصابات يوميا وهذه الرسائل قد تقود إلى كارثة مستقبلية”.

وبين ان “المواطنين لم يصلوا لدرجة وعي يمكن التعويل عليها”، مؤكدا ان “العراق الآن في الترتيب 21 على العالم بعدد الاصابات والوفيات وهذه مؤشرات خطيرة قد تخرج الأمور عن السيطرة”.

وشدد بالقول ، إن “المرض موجود ومنتشر والاصابات المسجلة يوميا لا تعبر عن العدد الحقيقي لإن كثيرا من المواطنين يراجعون الأطباء ولا يراجعون المستشفيات الحكومية”، مبينا “لا زلنا في الموجة الأولى من كورونا لإن الأرقام مستمرة بالتصاعد ولم تنخفض ليقال اننا وصلنا لتسطيح المنحنى ولحد الآن لم نتمكن من عبور هذه الموجة”.
وسجل العراق ، الجمعة 7 آب 2020، أعلى حصيلة يومية بعدد الاصابات بكورونا بلغت 3461 اصابة ، فيما كانت أعلى حصيلة وفيات يومية قد سجلت في 26 حزيران الماضي بواقع 122 حالة ، وبلغت اعلى حصيلة شفاء 3918 بتاريخ 28 تموز الماضي.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.