وكالة اخبارية عراقية مستقلة

غداً.. أكثر من 48 ألف طالب وطالبة يؤدون الإمتحان التمهيدي في العراق

أعلنت وزارة التربية ، ان يوم غدٍ الأحد، سيشهد توجه أكثر من 48 ألف طالب وطالبة من مختلف محافظات البلاد ، لخوض الامتحان التمهيدي / الخارجي لمرحلة السادس الاعدادي بفروعه كافة للعام الدراسي الحالي .


وقال المكتب الإعلامي للوزارة، في بيان ورد إلى “خام”، إن هناك أكثر من (18) ألف طالب مهني ، و (8) آلاف طالب علمي/ أحيائي وكذلك (5) آلاف طالب علمي/ تطبيقي ، فضلاً عن وجود أكثر من (17) الف طالب ادبي، سيؤدون الامتحانات التمهيدية الخاصة بمرحلة السادس الاعدادي ضمن المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات كافة ، وسيتم توزيعهم على المراكز الامتحانية التي ستفتح أبوابها صباح يوم غد الأحد .


وأشار البيان الى ان الوزارة استكملت التجهيزات والمستلزمات اللوجستية والطبية، بغية انجاح العملية الإمتحانية ، مؤكداً في الوقت ذاته ان “التحديات التي يواجهها وطننا الحبيب ستكون حافزاً للجميع ، لتحقيق المنجز والطموح المطلوب ، اسهاماً ببناء الوطن ورفعته وتقدمه” .


 وفي ختام البيان اشارت الوزارة الى وجود تعاون وتنسيق عالي المستوى مع وزارتي الصحة والداخلية، بهدف توفير سُبل السلامة الصحية للممتحنين، التي ستُساهم بإضفاء أجواءً ملائمة داخل القاعات، وتمنح حالة من الاستقرار النفسي لديهم ليتمكنوا من تحقيق أفضل النتائج .انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.