وكالة اخبارية عراقية مستقلة

أطعمة مجمدة يمكن تناولها وأخرى يجب تجنبها

خام -متابعة :
الأطعمة المجمدة هي وجبات كاملة أو جزء من وجبات مطبوخة مسبقا ومعبأة بطريقة ملائمة للتقديم، وغالبا عندما نسمع اسمها يخطر ببالنا كل شيء سيء ويتم الاستهزاء بها بسبب معالجتها غير المرغوب فيها.

وعلى الرغم من أن جميع الأطعمة المجمدة ليست جيدة، إلا أنك ستفاجأ بمعرفة أن بعض الأطعمة الصحية في السوق يمكن العثور عليها بالفعل في قسم الأطعمة المجمدة.

يقول خبراء الأغذية، إن أفضل شيء في الأطعمة المجمدة هو أنها تحتفظ بقيمتها الغذائية وقد تكون أعلى في بعض الفيتامينات من الأطعمة مثل الخضراوات التي تم حصادها قبل عدة أيام، لذلك، من المؤكد أن هناك مجموعة يجب القيام بتجميدها، ومع ذلك، ليست كل الأطعمة المجمدة جيدة ويجب أن تكون على دراية بالأطعمة التي تناسبك.
أفضل 5 أطعمة مجمدة يمكنك شراؤها:

اللحوم المجمدة

يوصي خبراء الصحة والعديد من الطهاة البارزين بشراء وتخزين اللحوم المجمدة لمنزلك، حيث يمكن أن تستمر جميع اللحوم المجمدة لمدة تصل إلى عام واحد إذا تم تخزينها بشكل صحيح.

المأكولات البحرية المجمدة

المأكولات البحرية المجمدة البرية والروبيان المجمد خيارات رائعة للشراء من ممر الفريزر في السوبر ماركت، ويؤدي تجميد الأسماك أيضا إلى إيقاف أي نشاط ميكروبيولوجي، بما في ذلك مسببات الأمراض التي تسبب التسمم الغذائي، علاوة على ذلك، يمكن أن تكون الأسماك المجمدة والمأكولات البحرية أرخص بنسبة 25% من الأسماك الطازجة وبالتالي فهي ذات قيمة كبيرة مقابل المال.

الحساء المجمد

يشير الخبراء إلى أن شراء الحساء المجمد جيد حيث يتم الحفاظ على جودته عادة بعد إعادة تسخينه، إنها لذيذة كحساء محلي الصنع ولها أيضا قيمة غذائية أفضل وقوائم مكونات أنظف من الحساء المعلب، علاوة على ذلك، يمكنك تحضيرها بسهولة ولن تأخذ الكثير من مساحتك في الفريزر.

فواكه وخضراوات مجمدة

يقول معظم خبراء التغذية إن تلف العناصر الغذائية من الفاكهة المجمدة ضئيل للغاية، في الواقع، يمكن أن تكون الفواكه المجمدة لذيذة جدا وتعمل أيضا بشكل مثالي في العديد من الوصفات مثل الفطائر الصحية والعصائر.

عندما تتطلع إلى شراء فواكه مجمدة من السوبر ماركت، تأكد من اختيار فاكهة نقية لا تحتوي على أي إضافات، فبعض أنواع الفاكهة المجمدة الأكثر صحة هي الخوخ والتوت والعنب البري والرمان والكرز والأناناس والموز.

العجائن المجمدة

تحتوي العديد من أنواع العجين مثل عجين الفطير والفيلو وقشرة الفطيرة على نسبة عالية من الدهون لأنها تحتوي على الزبدة أو السمن، هذا يجعل من السهل إذابتها وتجميدها بشكل صحيح.

5 أطعمة مجمدة تجنب شراءها

أطباق المعكرونة

تبدو أطباق المعكرونة المجمدة شهية كونها لذيذة وسريعة، ومع ذلك، فإن نسيج ونكهة المعكرونة المجمدة معرضة للخطر بالتأكيد، علاوة على ذلك، سوف تهضم أيضًا زيت النخيل والدهون غير الصحية وعلاجات الدقيق والمواد الحافظة التي يضيفها معظم الشركات المصنعة في المعكرونة المجمدة.
كما أن المعكرونة المجمدة تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والدهون، والتي لا يمكن أن تكون مفيدة لجسمك عند تناولها بانتظام.

العصائر المجمدة

لقد اكتسبت العصائر المجمدة مؤخرا شهرة خادعة حيث يعتبرها الكثيرون خيارا صحيا، ومع ذلك، فهي غالبا ما تكون محملة بالسكريات المضافة، كل ما عليك التحقق من الملصق الموجود خلف عبوة أي ملس مثلج وستحصل على الحقائق الحقيقية.

البرغر

يحتوى البرغر في الغالب على مكونات منخفضة الجودة ولا تكون شهية أيضًا، حتى البرغر النباتي المجمد قد يحتوي على مواد مضافة مثل المثبتات والأطعمة المعدلة وراثيا وزيت النخيل والمواد المسببة للحساسية مثل الشعير والقمح والخميرة والسكر والملح.

البصل المفروم المجمد

البصل المفروم مسبقا يوفر الوقت بالتأكيد لأسباب واضحة، ومع ذلك، يقول خبراء الطعام إن طعم البصل ونسيجه تتأثر جميعها بالتجميد، وبالتالي تصبح قيمتها بلا جدوى.
السمك المطبوخ المجمد

نعرف أن الأسماك النيئة المجمدة ذات قيمة كبيرة، ولكن يجب أن تكون على دراية بأن الأسماك المطبوخة او المقلية تحتوى على كميات كبيرة من زيت النخيل، وعوامل تربية، وإضافة الملح والسكر.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.