وكالة اخبارية عراقية مستقلة

حديث عن “صراع سياسي” على منصب امين بغداد

خام -بغداد :
قال القيادي في ائتلاف دولة القانون، سعد المطلبي، الأربعاء، 05 آب، 2020، إن منصب أمين العاصمة “دسم”، وهذا ما يجعل الكتل السياسية تتصارع بينها من أجل الحصول عليه.
وقال المطلبي في تصريح صحفي ، إن “الحديث عن وجود مزاد على منصب امين بغداد ليس لنا علم فيه، لكن هناك قوى سياسية تتنافس بشدة للحصول على هذا المنصب الدسم”.
واضاف أن “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، يستطيع اختيار شخصية مستقلة لمنصب أمين العاصمة، دون الرجوع الى القوى السياسية، خصوصاً بعد ان حدد موعد الانتخابات المبكرة”، مبينا أنه “يأمل من الكاظمي اختيار شخصية مناسبة للمنصب”.
وكانت أمانة بغداد، قد نفت الأربعاء(29 تموز 2020)، انباء اقالة الأمين ذكرى علوش.
ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن مصدر مطلع في الامانة قوله إن “علوش مستمرة بعملها وستبقى في منصبها حتى الخامس عشر من الشهر الجاري”.
وفي وقت سابق، حمل عضو لجنة الخدمات والأعمار النيابية، جاسم البخاتي، أمانة بغداد مسؤولية تردي الخدمات وانتشار النفايات في شوارع العاصمة، مؤكداً أن الاهالي قدموا الكثير من الشكاوى عن سوء الخدمات.
وأضاف البخاتي، أن “الأمانة متلكئة في رفع النفايات التي تكدست في شوارع العاصمة وغيرت ملامح العاصمة، بالاضافة إلى عدم إعادة تأهيل الطرق وصيانة البنى التحتية”، لافتا الى ان “الامانة تعزو ذلك إلى قلة التخصيصات المالية لكن هذا ما لم نقبل به اطلاقا”.
وأوضح عضو لجنة الخدمات، أن “اللجنة ستزور عبر لجنة ترسلها مبنى الأمانة بعد عطلة عيد الأضحى وتناقش عددا من القضايا والمشاريع المتلكئة وسوء تقديم الخدمات للمواطن البغدادي من أجل محاسبة المقصرين”.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.