وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بعد اتهامات بالفساد لوزارة الكهرباء.. كربلاء تعيد محطة متنقلة للطاقة

خام – كربلاء: اعلنت محافظة كربلاء، اليوم الاثنين، عن اعادة وزارة الكهرباء لمحطة متنقلة من مشروع سكني استثماري ومعاقبة مسؤولين بالطاقة والفرات الاوسط بسببها.

وقال نائب المحافظ علي الميالي، في بيان تلقت (خام) نسخة منه، إن “وزارة الكهرباء اعادت محطة كهربائية متنقلة للمحافظة، كان مسؤولون في وزارة الكهرباء قد منحوها الى مشروع استثماري في كربلاء”، مبينا أن الوزارة “امرت باعادتها الى احدى المحطات الحكومية التي تغذي جنوب كربلاء بالطاقة الكهربائية”.

وأضاف “سبق لنا وان اعترضنا على منح هذه المحطة الى مشروع استثماري بدلا عن تغذية المحطات الحكومية التي تغذي ابناء كربلاء بالطاقة الكهربائية”، موضحا “قامت وزارة الكهرباء بالاستجابة للطلب وفتح تحقيق بكيفية منح هذه المحطة الى مشروع درة كربلاء الاستثماري”.

وبين، ان الوزارة “عاقبت المسؤولين في الطاقة الكهربائية بكربلاء والفرات الاوسط، ووجهت بارجاع المحطة المتنقلة خلال 90 يوما، الى محطة النجف التي تغذي جنوب كربلاء بالطاقة الكهربائية”.

وكان نائب محافظ كربلاء قد اتهم، في وقت سابق، وزارة الكهرباء ومديرية نقل الطاقة في المحافظة، بمنح محطة كهربائية متنقلة سعة 25 ميكاواط الى مشروع سكني استثماري على حساب المحافظة بأكملها، واعتبر ان هذا الامر فيه شبهة فساد. انتهى(ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.