وكالة اخبارية عراقية مستقلة

العراق يرسل فريقاً طبياً ومساعدات عاجلة إلى لبنان

خام-بغداد: وجّه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، بإرسال فريق طبي مع مساعدات طبية الى لبنان.  


وذكر بيان لوزارة الصحة تلقت “خام”، نسخة منه (4 آب 2020)، أنه “تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بتقديم الدعم الصحي لدولة لبنان الشقيقة لما تعرضت له من انفجار وخسائر بشرية اكد السيد وزير الصحة والبيئة الدكتور حسن محمد التميمي ان وزارة الصحة العراقية ستقوم بارسال فريق طبي ومساعدات طبية الى الشقيقة لبنان وتم تشكيل فريق طبي جراحي متعدد التخصصات مع مساعدات طبية جراحية وادوية ستنقل غدا  لاسناد الشعب اللبناني الشقيق”.  
  


وعلّق رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، على التفجير الذي ضرب العاصمة اللبنانية بيروت، مؤكداً استعداد العراق للوقوف إلى جانب لبنان في “المِحنة الحالية”.  


وقال الكاظمي في بيان تلقت “خام”، نسخة منه (4 آب 2020)، “نعرب عن تضامن العراق حكومة وشعبا مع شعب وحكومة لبنان، على خلفية الانفجار الذي شهدته العاصمة اللبنانية بيروت هذا اليوم”.   

 
وأضاف “نؤكد استعداد العراق للوقوف الى جانب الشعب اللبناني في محنته الحالية، سائلين المولى العلي القدير أن يمنّ بالشفاء العاجل على جرحى الحادث الأليم، وأن يلهم ذوي الضحايا الصبر والسلوان، وأن يتمكن الشعب اللبناني من تجاوز المحنة التي ألمّت به”. 

   
  
وأجرى رئيس الجمهورية برهم صالح، الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس اللبناني العماد ميشيل عون معرباً عن تضامن العراق مع لبنان.  


وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية في بيان، تلقت “خام” نسخة منه، (4 اب 2020)، ان “رئيس الجمهورية برهم صالح اجرى اليوم، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس اللبناني العماد ميشيل عون إثر الانفجار الذي تعرضت له العاصمة بيروت وأودى بحياة عدد من المواطنين الأبرياء”.   

 
وأعرب رئيس الجمهورية، خلال الاتصال “عن تضامن العراق حكومة وشعباً مع لبنان ووقوفه إلى جانب شعبه الشقيق، معرباً عن تعازيه لعوائل الشهداء وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل”.

    
وأثنى الرئيس عون بحسب البيان على “موقف الرئيس العراقي، مثمناً موقف العراق ومشاعر الأخوّة بين الشعبين الشقيقين”. انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.