وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الخارجية تدعو الاتحاد الاوروبي الى إعمار العراق”بقوة”

خام ـ بغداد: دعا وزير خارجية العراق، اليوم الاثنين، دول الاتحاد الاوروبي الى الدخول “بقوة” في مجال الاستثمار ، سيما إعمار المناطق المحررة، معربا عن امله في تعميق العلاقات لدعم النازحين ومشاريع الطاقة والنقل والتجارة والزراعة والصحة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقت، (خام)، نسخة منه، إن وزيرها محمد علي الحكيم استقبل اليوم، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الاوربي ديفيد ماكاليستر واعضاء اللجنة، بمبنى الوزارة في بغداد”.

وبينت الوزارة في بيانها،  أنه “تم بحث العلاقات بين العراق والاتحاد الاوربي وسبل تعزيزها من خلال اتفاقية الشراكة والتعاون التي دخلت حيز التنفيذ هذا العام و تشمل المجالات الامنية والاقتصادية والانسانية والاجتماعية”.

وعبر الوزير الحكيم، بحسب البيان، عن “امله بمزيد من التعاون في المجالات كافة لاسيما فيما يخص تعميق العلاقات لدعم النازحين ومشاريع الطاقة والنقل والتجارة والزراعة والصحة”، مؤكداً “استمرار الحكومة العراقـية في التعاون مع الاصدقاء في الاتحاد الاوربي”.

كما ثمَّن وزير خارجية العراق، “الدعم المقدم من الاتحاد الاوربي للعراق من خلال التحالف الدولي في حربه على عصابات داعش الارهابية”، داعيا الاتحاد الاوربي الى “الدخول بقوة في مجال الاستثمار والاعمار في العراق وخصوصا المناطق المحررة واعادة تأهيل البنى التحتية لتلك المناطق”.

من جانبه أعرب ماكاليسترعن “شكره للوزير الحكيم لما تقدمه وزارة الخارجية من تعاون وتنسيق مع الاتحاد الاوربي واستمرار دعمهم للعراق في المجالات كافة للمساهمة في استقراره الدائم” وفق البيان.  انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.