وكالة اخبارية عراقية مستقلة

3 أسباب تقف وراء تسجيل بغداد أعلى نسبة إصابات بفيروس كورونا

خام -بغداد :
حدد مدير دائرة الصحة العامة في دائرة صحة بغداد، بشار عبد اللطيف،3 اسباب تقف وراء زيادة الاصابات بفيروس كورونا في العاصمة بغداد.
واول امس الجمعة سجلت بغداد 1081 اصابة بفيروس كورونا، 803 في الكرخ لوحدها.
وقال عبد اللطيف، في حديث متلفز ، إن “تضاعف عدد الإصابات في بغداد جاء لأنها الأكثر سكانا، فضلا عن وجود 6 مختبرات رئيسية فيها يجري خلالها فحص اكبر عدد من الحالات يوميا”، مبينا أن “بغداد تشهد ايضا مشكلة عدم التزام المواطنين باجراءات الوقاية ومن بينها ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي بشكل واسع وخاصة في الأسواق”.
واضاف أن “الأعداد الحالية للاصابات معقولة ومقبولة في ظل فايروس ينتقل بسرعة كبيرة”، لافتا إلى أن “الوقت ما زال مبكرا للقول بأن الفيروس إنتهى أو أن العراق دخل موجة جديدة”.
واشار عبد اللطيف إلى أن “العراق شهد في الاسبوعين الاخيرين زيادة عدد الاصابات فوق الـ 2500 يوميا وهذا يؤشر الى ان مستوى الجائحة ما زال عالياً “.
وبين أن “عدم اقتناع المواطنين بطلب الالتزام بالوقاية لا تتحمله وزارة الصحة بل يعود لطبيعة الحياة في كثير من المناطق وخاصة الفقيرة وذات المستوى الثقافي المتدني”.
ولفت عبد اللطيف من جانب أخر إلى أن “البلاد شهدت شحة بتوفير الاوكسجين قبل أسبوعين بسبب شحة ما دخل للبلاد حينها وطلب المواطنين المتزايد عليها وخزنها في المنازل تحسبا لاي طارئ يمرون به”.
وسجل العراق أعلى حصيلة إصابات بفيروس كورونا تجاوزت الثلاثة الآف لأول مرة بـ 3326 اصابة.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.