وكالة اخبارية عراقية مستقلة

المالية النيابية: تشكيل ’لجنة إستراتيجية’ لإعداد موازنة العام المقبل

خام-بغداد: أكّدت اللجنة المالية النيابية، السبت، تشكيل “لجنة استراتيجية” لإعداد موازنة 2021.  


وقال عضو اللجنة النائب ناجي السعيدي في حديث للوكالة الرسمية، تابعته “خام”، (1 آب 2020)، إن “كتاباً وصل إلى اللجنة المالية النيابية من وزارة المالية بشأن تشكيل لجنة استراتيجية لإعداد موازنة العام 2021″، مبيناً أن “اللجنة سيبدأ عملها بعد عطلة العيد، بالإشتراك مع وزارة المالية”.  


وأضاف السعيدي أنه “لا يعتقد أن هناك موازنة للعام الحالي”، لافتاً إلى أن “ضعف الإيرادات وإقرار قانون الاقتراض الذي صوّت عليه مجلس النواب أنهيا موضوع الموازنة، وأصبح قانون الاقتراض هو البديل عن الموازنة”.  
  
وصوت مجلس النواب، الاربعاء (24 حزيران 2020)، على قانون الاقتراض المحلي والخارجي لتمويل العجز المالي العام، ثم رفع جلسته إلى إشعار آخر.  


وذكرت الدائرة الاعلامية للمجلس في بيان مقتضب، تلقت “خام”  نسخة منه، ان “المجلس صوت على مشروع قانون الاقتراض المحلي والخارجي لتمويل العجز المالي لعام /2020 بعد عرضه من اللجنة المالية”.    


وحصلت “خام” على وثيقة مقدمة من اللجنة المالية تطالب بأدراج مشروع القانون على جدول اعمال المجلس وتضمنت: انه “بعد الاطلاع على مشروع قانون الاقتراض المحلي والخارجي لتمويل العجز المالي العام /2020) المحال الى لجنتنا بموجب هامش السيد رئيس مجلس النواب في ( 2020/ 5 / 17 ) على أصل كتاب مكتب مجلس الوزراء، وبعد انجاز القراءة الأولى والثانية والتزاما بالمادة (136) من النظام الداخلي المجلس النواب توصي اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي بالاتي:    


إدراج مشروع قانون الاقتراض المحلي والخارجي لتمويل العجز المالي لعام /2020) ضمن جدول اعمال مجلس النواب للتصويت عليه (وفقا للسياقات الأصولية المعتمدة)”.    
  

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.