وكالة اخبارية عراقية مستقلة

وزارة الصحة تتحدث عن الحظر الشامل في العيد وتوجه رسالة للمواطنين

خام -بغداد :
أصدرت وزارة الصحة والبيئة، الخميس ، بياناً بشأن مناسبة حلول عيد الأضحى، وإعلان الحظر الشامل للتجوال خلال أيام العيد، فيما حثت الوزارة، المواطنين على عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.
وذكر إعلام الوزارة في بيان ، أن “الوزارة تبارك للامة الاسلامية وللشعب العراقي الأبي حلول عيد الاضحى المبارك، وفي هذه المناسبة العزيزة نود ان نبين لمواطنينا الكرام بان عليهم الالتزام التام بالحظر الشامل في أيام العيد، وبالإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وعدم الخروج من البيوت الا للضرورة القصوى”.
وأضافت، أن “التهاني والتبريكات ينبغي أن تتم عبر وسائل التواصل الاجتماعي؛ والتزامهم هذا سيحميهم من الاصابة بفيروس كورونا وكذلك يجنبنا ما حدث عقب عيد الفطر الماضي من ارتفاع سريع وخطير في عدد الإصابات والوفيات بعد ما كان العراق يقترب من انحسار الوباء بشكل كامل”.
وتابعت، أن “سبب ذلك، هو التراخي بارتداء الكمامات وعدم التقيد بالتباعد الاجتماعي وحضور المناسبات والاختلاط غير المحمي من قبل المواطنين، إضافةً الى عدم تطبيق الحظر الشامل بشكل صحيح في ايام عيد الفطر المبارك”.

ووفقاً للبيان، أهابت الوزارة “بالمواطنين التقيد التام بالإجراءات الوقائية، وتجنب كافة التجمعات العشائرية، والاجتماعية، والدينية، حفاظاً على سلامتهم وصحتهم”.

وكانت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، قد أعلنت، الأحد (26 تموز 2020)، فرض الحظر الشامل للتجوال اعتباراً من اليوم الخميس (30 تموز 2020)، وطيلة أيام العيد، ولغاية يوم الأحد 9/8/2020، وينظر بالحظر بعد عطلة العيد.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.