وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بغداد تخصص مليار دينار إلى إقليم كردستان لمواجهة كورونا

خام -بغداد :
اعلن وزير الصحة في اقليم كردستان، سامان برزنجي، اليوم الثلاثاء، ان اللجنة الحكومية العليا لمكافحة فيروس كورونا لم تقرر فرض حظر التجوال خلال ايام عيد الاضحى في الاقليم ، فيما اشار الى ان الحكومة الاتحادية قررت ارسال مليار دينار الى الاقليم لمواجهة كورونا.

وقال برزنجي في تصريح صحفي، ان “القرارات التي اتخذتها اللجنة الاسبوع الماضي لا تزال سارية، ولم يطرأ عليها أي تغيير، مردفا بالقول ، ان ” اللجنة الى الان لم تقرر فرض حظر التجوال خلال ايام العيد”.

وبما يتعلق بمكافحة فيروس كورونا قال البرزنجي ، ان “الحكومة الاتحادية في بغداد قررت ارسال ميزانية قدرها مليار دينار الى اقليم كردستان خاصة بكورونا”.
ويوم امس، أعلنت وزارة الصحة في حكومة إقليم كردستان، تسجيل 185 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وذكرت وزارة الصحة في الاقليم، ببيان وردت لـ”خام” نسخة منه ، إنه “تم تسجيل 185 إصابة جديدة بجائحة كورونا في إقليم كردستان، منها 93 في أربيل، و32 في السليمانية، و32 في كرميان، و8 في رابرين، و15 في دهوك، و5 في حلبجة”.

أما حالات الشفاء الجديدة فقد بلغت 1721، منها 69 في أربيل، و1577 في السليمانية، و28 في كرميان، و21 في رابرين، و16 في دهوك، و10 في حلبجة، بحسب البيان.

واشارت صحة الاقليم، إلى أن عدد الوفيات الجديدة جراء الفيروس، بلغ “5 حالات، موزعة على 1 في أربيل، و3 في السليمانية، و1 في كرميان”. انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.