وكالة اخبارية عراقية مستقلة

المالكي معلقا على اختطاف ناشطة المانية: سمعة العراق باتت على المحك

خام-متابعة:طالب زعيم “ائتلاف دولة القانون” نوري المالكي اليوم الخميس الحكومة العراقية بتوضيح مجريات جريمة اختطاف الناشطة الألمانية هيلا ميفيس من أحد شوارع بغداد، وبقية الجرائم الأخرى حيث قال إنها تشكل إساءة للعراق.

وقال المالكي لوكالة الأنباء الألمانية، وتابعته “خام” ”بلا شك أن عمليات الاختطاف والاغتيال التي تحصل في البلاد رغم قلتها إلا أنها تعطي مؤشراً خطيراً على عدم استقرار الأوضاع الأمنية وانعدام الأمن في الحياة وبالتالي تتسبب هذه الأعمال في إرباك جميع مجالات الحياة المختلفة وهذا ما تتداوله الجهات التي تريد الإساءة للدولة”.

وأضاف أن “السلطات الأمنية سارعت الى إجراء التحقيق في ملابسات عملية اختطاف الناشطة الألمانية، واعتقد أن الحكومة مطالبة بتوضيح كل مجريات هذه الجريمة والجرائم التي ارتكبت مسبقا واتخاذ إجراءات رادعة إزاء تلك العصابات”.

وشدد المالكي على أن “سمعة العراق باتت على المحك وهذا ما لا نسمح به لأن العراق بحاجة إلى وقفة جادة من جميع دول العالم لاسيما أننا نعيش ظروفا صعبة إثر تفشي وباء كورونا وهبوط أسعار النفط وتحدي الخدمات التي تحتاج إلى استقرار أمني وسياسي” .

وقال ”نجدد التأكيد على ضرورة أن تقوم الحكومة بإجراءات عاجلة لاستعادة الأمن والاستقرار وملاحقة عصابات الجريمة المنظمة والجماعات الخارجة على القانون، التي تريد العبث بالأمن”.

واختطف مجهولون الإثنين الماضي ٢٠ من تموز الجاري. المواطنة الألمانية هيلا ميفيس -والتي تعمل في مجال الثقافة والفنون بالعراق- بالقرب من بيت تركيب الثقافي في شارع أبو نؤاس.

وبحسب اللواء سعد معن المتحدث للداخلية العراقية، فقد شكلت الوزارة أيضًا طاقمًا خاصًا من خبراء المخابرات والإجرام للتحقيق في القضية.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.