وكالة اخبارية عراقية مستقلة

مفاتيح ريال مدريد لعبور عقبة مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

خام -متابعة :
أنهى ريال مدريد مشوار الدوري الإسباني متوجا باللقب، ومنح زيدان لاعبيه 7 أيام راحة قبل العودة للاستعداد للقاء المهم المقرر يوم الـ 7 من آب/أغسطس المقبل أمام مانشستر سيتي في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بعد هزيمة الذهاب 2-1 في ”سانتياغو بيرنابيو“.

وفضل أغلب لاعبي ريال مدريد شاطئ ”كوستا ديل سول“ لقضاء فترة الراحة، حيث تواجد كل من كورتوا وغاريث بيل وإيدين هازارد منذ السبت الماضي، ولحق بهم عدة نجوم من الفريق.

ويعتبر زيدان فترة الراحة القصيرة بمثابة فرصة للاعبين للخروج من ضغط اللقاءات، لكن دون الانفصال تماما عن أجواء المنافسة، حيث ينتظرهم الإعداد للقاء المهم.

ورصدت صحيفة ”ماركا“ عدة مفاتيح للفريق لتجاوز الفريق الإنجليزي والتأهل لدور ربع النهائي وهي:

1-استعادة هازارد

يعتبر النجم البلجيكي إحدى أهم أوراق زيدان لمواجهة مانشستر سيتي لمعرفته الكبيرة بالدوري الإنجليزي وفرقه، لكن الإصابة والعودة الأخيرة تركت بعض الشكوك بشأن استعادة اللاعب كامل لياقته.

وقدم هازارد مشاركة لمدة ساعة رائعة أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا في ”سانتياغو بيرنابيو“، مقدما أفضل نسخة منه، لكن مواطنه مونيير قضى على أحلامه في إنهاء الموسم بقوة وكان وراء إصابته في الكاحل ثم الانتكاسة والعملية الجراحية.

ويبقى أهم مفاتيح زيدان لتجاوز مانشستر سيتي هو استعادة إيدين هازارد ليكون جاهزا ليوم الـ7 من آب/أغسطس المقبل.

2-التفاهم والشراكة بين فاران وميليتاو

يفقد ريال مدريد خلال اللقاء المهم قائده سيرجيو راموس بسبب الإيقاف، ويعتبر القائد برفقة كريم بنزيما أهم لاعبي الموسم الحالي الذي شهد التتويج بلقب الدوري الإسباني.

وقدم البرازيلي إيدير ميليتاو مستوى جيدا في اللقاءات الأخيرة، التي شارك خلالها وكان أبرز مستوياته أمام أتلتيك بلباو في الدوري وأعطى مؤشرات إيجابية لزيدان ليكون شريكا فعلا للفرنسي رافائيل فاران.

ويعتبر لقاء مانشستر سيتي اختبارا مهما للمدافع البرازيلي ومستقبله، إذ صرح أخيرا قائلا: ”جئت لريال مدريد ولا أفكر سوى في صنع التاريخ واللعب لسنوات طويلة“.

3-الحفاظ على الجانب البدني

أكد زيدان أنه لا يخشى أن تؤثر فترة الراحة على لاعبيه ويتراجع مستوى لياقتهم البدنية، خصوصا أن فترة التوقف الطويلة بسب انتشار فيروس كورونا لم تؤثر فيهم وعادوا أكثر جاهزية من كل منافسيهم.

وينتظر الفرنسي دوبون، المعد البدني، لاعبي ريال مدريد بعد العودة لتجهيزهم للقاء ويعتبر المعد البدني الفرنسي أحد أهم تعاقدات زيدان في فريقه الفني هذا الموسم بعدما كان ضمن الطاقم الفني لمنتخب فرنسا الفائز بكأس العالم روسيا 2018.

ويعتبر المعد البدني الفرنسي خبيرا في تجهيز اللاعبين على المستوى البدني خلال البطولات القصيرة وهو ما سيشكل قوة إضافية لريال مدريد.

4-غاريث بيل وجيمس رودريغيز

تشهد علاقة زيدان مع النجمين غاريث بيل وجيمس رودريغيز توترا مستمرا، وطلب الكولومبي عدم دعوته للقاءات رغم كونه يتدرب يوميا، فيما لم يشارك غاريث بيل لدقيقة في اللقاءات السبعة الأخيرة وغاب عن المباراة الأخيرة أمام ليغانيس ولم يتواجد حتى في المدرجات.

وسيحاول زيدان ألا يؤثر الثنائي ومشاكله على غرف الملابس وحماسة لاعبيه قبل المواجهة المهمة.

5-ماركو أسينسيو

راهن زيدان على عودة نجمه الشاب ماركو أسينسيو بعد العودة من التوقف، حيث اعتبر بمثابة تعاقد جديد لكونه غاب منذ بداية الموسم بسبب قطع في الرباط الصليبي وأجرى عملية جراحية.

وسجل أسينسيو 3 أهداف بعد العودة لاستئناف الدوري وهو أفضل مهاجمي الفريق خلف كريم بنزيما، ولكون ريال مدريد يحتاج لتسجيل الأهداف أمام مانشستر سيتي فالرهان يبقى على النجم الشاب ليرافق بنزيما في الهجوم وتجهيزه ليعود لقمة مستواه.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.