وكالة اخبارية عراقية مستقلة

وزير التعليم يغيّر رؤساء جامعات بغداد وبابل وتكريت

خام -بغداد :

أجرى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نبيل كاظم عبد الصاحب، الأربعاء، تغييرات جديدة في رئاسات جامعات بغداد، و بابل، وتكريت، بموجب أوامر أحالت الرؤساء السابقين لهذه الجامعات إلى التقاعد.

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة في بيان وردت لـ”خام” نسخة منه ، أن عبد الصاحب “كلف منير السعدي بمهام رئاسة جامعة بغداد، خلفاً لعماد الحسيني الذي أحيل على التقاعد”، مثمناً “جهود الإدارة السابقة للجامعة”.

وأكد الوزير “ضرورة الاستفادة من خبراتهم السابقة في المؤسسات التعليمية”، داعياً “الرئيس الجديد لجامعة بغداد منير السعدي الى مضاعفة الجهود ورسم خارطة طريق عاجلة لتحقيق ما ينتظره الوسط الأكاديمي من الجامعة الأم”.

وبحسب البيانات الثلاثة الصادرة عن الوزارة، فإن وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب، كلف رئيسا جديدا لجامعة تكريت، خلفا لجهاد ذياب محل، الذي أحيل على التقاعد.

وأكد الوزير “أهمية تكثيف دور الجامعة في خدمة المجتمع عبر تشخيص المتطلبات العاجلة التي تقتضي حلولا علمية مناسبة”.

وأعرب الوزير عن “تقديره لجهود الإدارة السابقة”، داعيا “الرئيس الجديد لجامعة تكريت وعد محمود الجبوري، الى توظيف الطاقات العلمية والإدارية في الجامعة بالشكل الصحيح وصياغة قراراتها على وفق مبدأ الاستقلال الأكاديمي، والصلاحيات الممنوحة لها”.
وبتغيير ثالث أجراه الوزير، كلف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نبيل كاظم عبد الصاحب، قحطان هادي حسين الجبوري، رئيساً لجامعة بابل، خلفا لعادل الموسوي الذي أحيل على التقاعد”.
ووفقاً للبيان الصادر عن الوزارة، فإن “الوزير أعرب عن أمله بتطوير الجامعة ووضع مشاريعها الاستراتيجية على مسار التنفيذ وفقا للسقوف الزمنية الموضوعة، وفي ضوء متغيرات الظرف الراهن”، مشدداً على “استمرار قنوات التواصل مع الإدارة السابقة بما يحقق استثمارا إيجابيا للشخصيات المحالة على التقاعد”.
ودعا عبد الصاحب، “الرئيس الجديد لجامعة بابل قحطان هادي حسين الجبوري، الى الاسهام بتطوير المؤسسات الأكاديمية في العراق”. انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.