وكالة اخبارية عراقية مستقلة

عصير الجزر .. لا تتردّدي في تناوله.. تعرفي على فوائده

خام-متابعة:- يحتوي الجزر على العديد من الفيتامينات والعناصر المغذية المفيدة، وهو يعتبر ذات فائدة صحية عالية، وبالتالي فإن “تناول كوب من عصير الجزر يساعد الجسم على الحصول على نسبة مرتفعة من الغذاء”. بالإضافة إلى أنه “يساعد على تحسين العديد من الوظائف الجسمية أيضاً”، وهذه أبرز الفوائد الصحية لعصير الجزر:-

 

ما هي الفوائد الصحية لعصير الجزر؟

– من الفوائد الصحية التي يوفّرها عصير الجزر للجسم هو إنقاص الوزن، حيث إنه يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، ويساعد على منحك الشعور بالشبع، لذا فإن “تناوله بشكل يومي أو دوريّ، يساهم في تخفيض الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة في أجزاء مختلفة من الجسم”.

 

إعتمدي على عصير الجزر لإنقاص وزنك!

– بالاضافة إلى أن عصير الجزر يعتبر مفيداً جداً خلال فترة الحمل، فإن كنت حاملاً يمكنك تناول عصير الجزر الذي يساعد على التخفيف من التشنجات بفضل ما يحتويه من بوتاسيوم ومغنيسيوم وكالسيوم، ما يعزّز أيضاً صحة الجنين ويساعد على تطوّره ونموّه بشكل سريع، لا سيما على صعيد العظام.

– كما أن عصير الجزر يعتبر مفيداً للبشرة حيث يحارب ظهور البثور والشوائب في البشرة، ويساعد على تغذيتها والحفاظ على نضارتها وإشراقتها، وحمايتها من التصبّغات وظهور البقع عليها. فالجزر يحتوي على نسبة كبيرة من البيتا كاروتين الذي يعتبر أساسياً لحماية البشرة من الالتهابات المختلفة والاضطرابات المتعددة. وبفضل احتوائه على الفيتامين أ، فهو أيضاً يحمي البشرة من أضرار الشمس عليها.

 

فوائد الجزر ستفوق توقّعاتك!

– ويعدّ عصير الجزر أيضاً ضرورياً لتقوية النظر، حيث إنه “يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على توفير الحماية للعين من الأضرار التي يمكن أن تتعرّض لها نتيجة الضوء القويّ، أو بعض الاضطرابات التي يمكن أن تصيب الشبكة في العين”، وهذا ما يعتبر أساسياً ومهماً على المدى البعيد لحماية العين من أمراض كثيرة. انتهى(ب.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.