وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الكاظمي يصل إلى طهران على رأس وفد حكومي

خام-بغداد:

وصل رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي والوفد الحكومي المرافق له، الثلاثاء (21 تموز 2020)، إلى العاصمة الإيرانية طهران في زيارة رسمية تستمر لمدة يومين.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية، بأن “الكاظمي وصل إلى العاصمة طهران على رأس وفد حكومي”، مشيرة إلى أن “وزير النفط بيجان زنغنه كان في استقباله”.

وأضافت أن “الرئيس الإيراني حسن روحاني، سيجري مراسم رسمية لاستقبال رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، بعد وصوله إلى القصر الحكومي”.

وفي وقت سابق من اليوم، غادر الكاظمي، العاصمة بغداد متوجهاً الى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، في زيارة رسمية على رأس وفد حكومي.

وذكر المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان تلقته “خام”أن “رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، غادر صباح اليوم الثلاثاء، بغداد، متوجها إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية في زيارة رسمية”.

وأضاف، “تتضمّن الزيارة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين، وسبل تعزيزها، ومناقشة المسائل المتعلقة بالتعاون وآليات تطويره في عدد من المجالات، فضلا عن مناقشة مستجدات الأوضاع ذات الاهتمام المشترك، على الساحتين الإقليمية والدولية”.

وتابع مكتب الكاظمي، أنه “سيلتقي رئيس مجلس الوزراء، خلال الزيارة، بعدد من المسؤولين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

وكان من المفترض، أن يبدأ الكاظمي، جولته الإقليمية، يوم أمس الاثنين، من السعودية، لكن تدهور الحالة الصحية لملك السعودية سلمان بن عبد العزيز حال دون ذلك وتأجلت الزيارة، لتكون المحطة الأولى للكاظمي منذ تسمنه المنصب هي الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الثلاثاء (21 تموز 2020)، بأن رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، سيزور العاصمة طهران اليوم، في زيارة تستغرق يومين.

وذكرت وكالة “فارس” الإيرانية، أن “أمين المجلس الاعلى للأمن القومي الايراني، علي شمخاني، سيلتقي، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الذي من المقرر أن يبدأ اليوم زيارة الى طهران على راس وفد سياسي واقتصادي رفيع المستوى”.

وأضافت، أن “الطرفين سيبحثان أحدث التطورات السياسية والامنية في المنطقة، خاصة مسيرة مكافحة الارهاب والتيارات الداعمة له، وكذلك الملفات الامنية المشتركة”.

وأشارت إلى أن “الكاظمي يرافق خلال زيارته الى طهران مستشار الامن القومي لرئيس الوزراء العراقي الذي تم تعيينه اخيراً، بدلا عن فالح الفياض رئيس هيأة الحشد الشعبي”.

ومن المقرر ان يلتقي الكاظمي خلال زيارته التي تستغرق يومين “قائد الثورة الاسلامية علي خامنئي، ورئيس الجمهورية حسن روحاني، والنائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري، ورئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد باقر قاليباف”، بحسب الوكالة الإيرانية.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.