وكالة اخبارية عراقية مستقلة

مديريات المرور تعود للعمل تدريجياً اعتباراً من يوم غد الاحد

خام -بغداد :
أعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت، أن الدوام في مديرية المرور العامة سيعود تدريجياً بدءاً من يوم غد الأحد مع اعتماد أقصى درجات الحذر واتباع الإجراءات الوقائية.
وذكرت الوزارة في بيان وردت لـ”خام” نسخة منه ، أن “وزير الداخلية عثمان الغانمي، أمر بأن تقوم مديرية المرور العامة وبإشراف ومتابعة شخصية لمدير المرور العام اللواء زهير عبادة، بإعادة خدمات المرور تدريجيا للمواطن الكريم في بغداد والمحافظات، شريطة اعتماد أقصى درجات الحذر واتباع الإجراءات الوقائية”.
وأوضح البيان، أن “مديرية المرور ستباشر بتقديم خدماتها للمواطنين بشكل تدريجي في محافظات البلاد كافة، اعتبارا من يوم غد الأحد الموافق التاسع عشر من تموز الجاري، وستبدأ بخدمة تسجيل المركبات غير المسجلة، اي تسجيل لأول مرة، على أن يكون تقديم المواطن من خلال البوابة الإلكترونية للمديرية، حيث يقوم المواطن بحجز رقم للمراجعة وتقوم المديرية بتحديد موعد ومكان مراجعته لتسجيل المركبة غير المسجلة”.
وأضاف البيان، أنه “بعد خدمة تسجيل المركبات ستطلق المديرية خدماتها تدريجيا كما تم ذكره سابقا، وستكون الخدمة القادمة هي نقل ملكية العجلات وتسجيلها بشكل رسمي باعتماد الآلية ذاتها المشار إليها بالفقرة السابقة، وبعدها تطلق الخدمات المختلفة للمديرية تباعا”.
وأشار إلى أن “مدير المرور العام ومدراء دوائر المرور في بغداد والمحافظات، سيشرفون على حملات تطهير وتعفير دوائر المرور كافة، استعدادا لاستقبال المواطنين على أن تطبق إجراءات التباعد الجسدي والإجراءات الوقائية، كارتداء الكمامات والقفازات أساسا بتقديم الخدمة للمواطن، حفاظا على سلامته التي تأتي بالمقام الأول”.
ودعت مديرية المرور العامة، “جميع مواطنينا الكرام للتعاون البناء وتطبيق التعليمات وبما يسهم في الارتقاء بالخدمات التي ستقدم له”. انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.