وكالة اخبارية عراقية مستقلة

نقطتان تفصل ريال مدريد عن حسم لقب الدوري الإسباني رسميا

خام -متابعة :
تمكن ريال مدريد من الفوز على غرناطة 2-1 ليرفع الفارق بينه وبين منافسه برشلونة لـ4 نقاط على بُعد جولتين من نهاية المسابقة التي حسمت في بعض المراكز وما زال ثمة صراع حول التأهل للدوري الأوروبي والبقاء في دوري الدرجة الأولى.

صراع اللقب

يحتاج ريال مدريد لنقطتين من لقاءين للفوز بلقب الدوري الإسباني حتى لو فاز برشلونة بلقاءيه المقبلين لكون المواجهات المباشرة تصب في مصلحة ريال مدريد؛ إذ تعادل في الكامب نو سلبيا وفاز في البيرنابيو.
وقد يتوَّج ريال مدريد باللقب الخميس المقبل في حال فوزه على فياريال أو في اللقاء الأخير الأحد المقبل في حال تحقيق الفوز على ليغانيس.
وفي حال تعثر برشلونة في لقائه المقبل أمام أوساسونا سيتوَّج ريال مدريد باللقب حتى لو فشل في الفوز على فياريال.

وحتى في حال تعثر برشلونة في اللقاء الأخير أمام ديبورتيفقو ألافيس فريال مدريد سيتوَّج باللقب مهما كانت نتيجة لقاءيه الأخيرين.

مقاعد دوري الأبطال حسمت

ضمنت فرق ريال مدريد وبرشلونة وإشبيلية وأتلتيكو مدريد المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد ضمانها عمليا المراكز الأربعة الأولى .

مقاعد الدوري الأوروبي

تتنافس 6 فرق على 3 مقاعد في مسابقة الدوري الأوروبي ويحتاج فياريال لنقطة في لقاءين أو تعثر أتلتيك بلباو في أحد لقاءيه المقبلين للتأهل.

وتضم قائمة المتنافسين على التأهل لمسابقة الدوري الأوروبي فياريال الخامس برصيد 57 نقطة وخيتافي السادس وريال سوسيداد السابع بنفس الرصيد 54 نقطة وأتلتيك بلباو الثامن بـ51 نقطة، وفالنسيا وغرناطة التاسع والعاشر برصيد 50 نقطة.

تفادي الهبوط

غادر إسبانيول برشلونة رسميا دوري الدرجة الأولى وتتنافس 4 فرق من أجل البقاء مع أفضلية لسيلتا فيغو وديبورتيفو ألافيس.

ويحتل الفريقان المركزين الـ 16 والـ 17 برصيد 36 نقطة على بعد 4 نقاط من فريقي ليغانيس وريال مايوركا واللذين يحتلان المركزين الـ18 والـ19 برصيد 32 نقطة.

رقم قياسي

انضم الظهير الأيسر الفرنسي فيرلاند ميندي لقائمة هدافي ريال مدريد هذا الموسم في الدوري الإسباني بعد تسجيله الهدف الأول خلال فوز الفريق 2-1 أمام غرناطة برسم الجولة الـ 36.

وأصبح فيرلاند ميندي اللاعب رقم 21 في ريال مدريد الذي يسجل أهدافا في الدوري الإسباني وهو رقم غير مسبوق في تاريخ المسابقة.

وسجل ريال مدريد هذا الموسم 66 هدفا وهو ثاني أفضل خط دفاع خلف برشلونة الذي سجل 80 هدفا، لكنه يتوافر على أفضل دفاع إذ لم يتلق مرماه سوى 22 هدفا في 36 جولة.

ولم يسجل لريال مدريد من اللاعبين الذين حصلوا على دقائق هذا الموسم الحارسان البلجيكي تيبو كورتوا الذي ساهم في هدف بنزيمة أمام فالنسيا، والفرنسي ألفونسو أريولا، والمدافع البرازيلي إيدير ميليتاو والجناح الإسباني الشاب إبراهيم دياز والظهير ألفارو أريولا الذي رحل معارا في فترة الانتقالات الشتوية نحو بايرن ميونخ.

ويحتاج ريال مدريد لنقطتين من لقاءين للتتويج رسميا بلقب الدوري الإسباني وقد يتوج الخميس المقبل في حال فوزه أمام فياريال ومهما كانت نتائج منافسه برشلونة.

قائمة هدافي ريال مدريد في موسم 2019-2020

كريم بنزيما: 19 هدفا

سيرجيو راموس: 10 أهداف

كاسيميرو وتوني كروس: 4 أهداف

فينسيوس جونيور ولوكا مودريتش: 3 أهداف

غاريث بيل ورافائيل فاران ورودريغو ولوكا يوفيتش و فالفيردي وماركو أسينسيو ولوكاس فاسكيز : هدفان لكل منهم.

مارسيلو وكارفخال وميندي وإيسكو وماريانو دياز وإدين هازارد وناتشو وجيمس رودريغيز: هدف لكل منهم.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.