وكالة اخبارية عراقية مستقلة

لتطبيق آلية تعيين الخريجين الأوائل.. مجلس الوزراء يوجه كتاباً لمجالس المحافظات

خام – بغداد: وجهت دائرة التنسيق الحكومي وشؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأحد، كتاباً الى المحافظات ومجالسها كافة، تطالب فيه بتنفيذ توجيه مجلس الوزراء الخاص بتعيين الخريجين الأوائل (الثاني والثالث).

وارسلت الدائرة، ضمن الكتاب الموجه الى المحافظات ومجالسها “قوائم بأسماء الخريجين الأوائل (الثاني والثالث) فقط، واختصاصاتهم للعامين الدراسيين (2015-2016) و(2016-2017) المذكورة في كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بهذا الصدد”.

وأوضح كتاب وزارة التعليم، أن “تعيين الخريج الأول من الثلاثة الأوائل للكليات والمعاهد، سيكون من حصة الوزارة، والثاني والثالث يتم توزيعهم على باقي الوزارات والجهات الأخرى بحسب الاختصاص والموقع الجغرافي”.

وكان مجلس الوزراء قد وجه في الجلسة الاعتيادية 32 المنعقدة في آب الماضي، بشمول خريجي المبادرة التعليمية من حملة الشهادات العليا بالتعيين في المحافظات التي تم التعاقد معهم عليها وبموجب ما تحدده وزاره التعليم العالي والبحث العلمي.

وتضمن التوجيه، تنفيذ البند الثالث عشر من تعليمات التعيين على الدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك الصادرة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 226 لسنه 2018، والخاص بتعيين الطلبة الثلاثة الاوائل من الكليات والمعاهد، حيث يكون الخريج الاول من حصة وزارة التعليم والبحث العلمي، اما الثاني والثالث يتم توزيعهم على الوزارات والجهات الاخرى بحسب الاختصاص والموقع الجغرافي. انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.