وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بيان أمني: الشرطة الاتحادية طهرت 27 قرية والعمليات مستمرة

خام-بغداد:أعلنت خلية الاعلام الامني، السبت، نتائج عملية ابطال العراق التي انطلقت فجر اليوم.   
وقالت الخلية في بيان تلقت “خام” نسخة منه، (11 تموز 2020) إنه “ضمن عملية ابطال العراق المرحلة الرابعة، قيادة قوات الشرطة الاتحادية ضمن محور عملياتها تتمكن من تطهير وتفتيش (27)قرية، ومازالت العملية مستمرة”.   

وأصدر القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، السبت، توجيهاً إلى القطعات الأمنية المشاركة في عملية “أبطال العراق”، في صفحتها الرابعة.  
وقال الناطق باسم القائد العام العميد يحيى رسول في تصريح تابعه “خام”، إن “الكاظمي وجه القطعات المشاركة ضمن عمليات ابطال العراق الرابعة بالحفاظ على ارواح المواطنين وممتلكاتهم والتعامل بكل مهنية واحترافية    
وأضاف، أن “الكاظمي أثنى على القطعات المشاركة بعمليات أبطال العراق الرابعة بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة”، مبيناً أن “الكاظمي يؤكد استمرار ملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية”.    


ووصل القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، السبت، إلى مقر قيادة العمليات المشتركة في محافظة ديالى، للإشراف على العمليات العسكرية على الحدود.  
وذكر بيان لقيادة العمليات تلقت “خام” نسخة منه (11 تموز 2020)، أن “القائد العام للقوات المسلحة وصل مقر جوال العلمليات المشتركة / ديالى للاشراف على انطلاق عملية ابطال العراق المرحلة الرابعة”.      

  
وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، السبت، دخول قوة مشتركة إلى منفذين حدوديين مع إيران في إطار “مكافحة الفساد”.  


وذكرت قيادة العمليات في بيان تلقت “خام” نسخة منه (11 تموز 2020)، أن “قوات خاصة وقوات ساندة لها باشرت فجر اليوم، وضمن عمليات ابطال العراق/المرحلة الرابعة، بمداهمة أهداف محددة، وفقاً لمعلومات استخبارية داخل محافظة ديالى”، مشيرة الى أن “المداهمات مستمرة”.        


كما أوضحت في بيان آخر، أن “قوات الرد السريع والحشد الشعبي دخلت منفذي (مندلي والمنذرية) الحدوديين وفرضت السيطرة عليهما بشكل كامل وتفتيشهما”، مؤكدة “تخصيص قوات نخبة لمسكهما بشكل دائم لمكافحة الفساد والقضاء عليه وتطبيق الإجراءات بانسيابية ووفقاً للقانون، وفرض هيبة الدولة”.        


وبينت، أن العملية جرت “بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، وبالتزامن مع انطلاق عمليات ابطال العراق / المرحلة الرابعة”.        


من جانبه قال نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الامير كامل الشمري، في بيان ثالث، “انطلقت فجر اليوم، عمليات ابطال العراق/المرحلة الرابعة، لملاحقة بقايا الارهاب وفرض الامن والاستقرار في محافظة ديالى مع تطهير وتفتيش الشريط الحدودي مع الجمهورية الإيرانية والدخول بعمليات خاصة ضمن المناطق التي استغلتها عناصر داعش للتواجد وتنفيذ عملياتها الإرهابية وهي المناطق الفاصلة بين القوات الاتحادية وقوات البيشمركة”. 

       
وبين الشمري، أن هذه العمليات انطلقت “بتوجيه مِن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة”.        


وأضاف أن العمليات “تستهدف في هذه المرحلة مساحة واسعة تقدر 17685كم2 وتشترك فيها قوات مِن ( قيادة القوات البرية ، قيادة عمليات ديالى ، قيادة عمليات صلاح الدين ، قيادة عمليات سامراء ، قيادة قوات الشرطة الاتحادية ، قوات الرد السريع ، قوات الحشد الشعبي ، لوائين مِن القوات الخاصة، اللواء الثامن قوات الحدود، جهاز مكافحة الارهاب / قيادة العمليات الخاصة الثانية، فوج مكافحة الارهاب مِن السليمانية، قيادة شرطة محافظة ديالى، وباسناد مِن طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي” .        


وأوضح نائب قائد العمليات المشتركة، أن “هذه العمليات تميزت بإتجاه اهداف مهمة ونوعية مع عمليات خاصة”.        

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.