وكالة اخبارية عراقية مستقلة

كتلة النهج الوطني تدعو الى الحوار المباشر وتحذر من انجراف الأوضاع في البصرة

خام – البصرة: حذرت كتلة النهج الوطني في محافظة البصرة، اليوم الأحد، من خروج الأوضاع في المحافظة عن السيطرة بسبب الانشغال بالمصالح الفئوية واهمال مطالب المتظاهرين المشروعة، في حين أكدت أن “أمن واستقرار العراق بأمن واستقرار البصرة”.

وقالت الكتلة في بيان، تلقت “خام” نسخة منه، إن “اعتماد الحوار وسيلة لإنهاء التجاذبات والتقاطع السياسي وتجنب اساليب العنف ونبذها هو الكفيل بتهيئة الظروف المناسبة لإنجاز حلول ومعالجات الازمات السياسية والمشاكل الخدمية والمعيشية”.

وأضافت، “ندعو جميع القوى السياسية في محافظة البصرة الى مغادرة الانقسام والتخندق واللجوء للحوار المباشر ومراعاة مصالح المحافظة واهلها والابتعاد عن التشبث بمصالح فئوية ومكاسب ضيقة تجازف باستقرار المحافظة وامن مواطنيها”.

وأكدت الكتلة، أن “الشواهد والتجارب القريبة دللت على ارتباط أمن واستقرار العراق بأمن واستقرار البصرة، وان تعريض البصرة لمماحكات جديدة تهدد استقرارها سيؤدي الى خسارة الجميع وتقود لنتائج وخيمة على المستوى المحلي والوطني”.

وشددت على ضرورة “استماع وتجاوب جميع القوى السياسية للمطالب المشروعة لمواطني البصرة وتضافر الجهود وتنسيق المواقف في سبيل انجازها وتحقيقها وان تتوحد خطوات الجميع على جامع تحقيق المصالح العامة ومواجهة التحديات والمشاكل الضاغطة على المحافظة وأهلها”.

وتابعت، أن “أي حراك سياسي يهمل تلك الثوابت ويتغافل عن التزامها سنواجهه بالرفض الشديد ونعتبره تخليا واضحا عن أدنى مستويات المسؤولية الوطنية تجاه أبناء شعبنا الممتحن”.

وشهدت محافظة البصرة، خلال اليومين الماضيين، تظاهرات قرب ديوان المحافظة للمطالبة بإجراء اصلاحات وإنهاء المحاصصة وتوفير فرص عمل، فيما حاصر المتظاهرون أعضاء مجلس المحافظة داخل مقر المجلس، وذلك أثناء الجلسة الاستثنائية لانتخاب محافظ ورئيس مجلس جديدين، لكن الجلسة لم تعقد لعدم اكتمال النصاب. انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.